كورونا يفترس الايطاليين ..1441 حالة وفاة و17750 مصاب

روما (ديبريفر)
2020-03-15 | منذ 6 شهر

شوارع ايطاليا بدون ضجيج وزحام.. كورونا يهمين هنا

قال رئيس مركز الحماية المدنية الإيطالي، انغيلو بوريلي، مساء اليوم السبت، ان عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في ايطاليا بلغ 1441 بزيادة 175 حالة خلال يوم واحد فقط.
وأشار في حديث له مع قناة "تي جي" إلى أن اجمالي " عدد المصابين في عموم البلاد 17750، بزيادة 2975 حالة عن الأمس".
وحييت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، التضحيات الحقيقية لإيطاليا في مكافحة انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد أن عزلت الحكومة ربع السكان في محاولة منها لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد.
وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسيس، في تغريدة على حسابه في تويتر:، "تتخذ الحكومة وشعب إيطاليا خطوات جريئة وشجاعة تهدف إلى إبطاء انتشار فيروس كورون وحماية بلدهم وعالمهم".
وفرضت إيطاليا إغلاقا فعليا لقطاعات من شمال البلاد، اليوم السبت، بما في ذلك العاصمة المالية ميلانو وذلك في محاولة جديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.
وكان رئيس الوزراء، جوزيبي كونتي قد وقع، الليلة الفائتة، على قرارات تشديد القيود التي لا يسبق لها مثيل لتصبح قانونا يؤثر على نحو 16 مليون شخص ويستمر العمل به حتى الثالث من أبريل.
يذكر ان الإجراءات الصارمة الجديدة، تتضمن أوامر للناس بعدم الدخول أو الخروج من منطقة لومباردي، أكثر المناطق الإيطالية ثراء، وكذلك 14 مقاطعة في أربع مناطق أخرى بما في ذلك مدن البندقية ومودينا وبارما وبياتشنسا وريدجيو إميليا وريميني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet