امريكا تتخطى حاجز ال4 آلاف حالة وفاة بفيروس كورونا

واشنطن (ديبريفر)
2020-04-01 | منذ 2 شهر

تخطت حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد حاجز الاربعة آلاف، بعد تسجيل 865 حالة وفاة جديدة اليوم الاربعاء.
وقالت شبكة "سي بي إس نيوز" الإخبارية إن اليوم هو الأعلى في عدد الوفيات، في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ ظهور فيروس كورونا .
وعلمت الشبكة من غرفة أطباء الطوارئ، في أمريكا، أن حصيلة موتى فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد - 19" في الولايات المتحدة الأمريكية، غير مسبوقة.
وأشارت إلى أن الرقم الذي تم تسجيله في يوم واحد لم يحدث من قبل.
وقالت الشبكة انه وبهذا الرقم يصبح إجمالي عدد الوفيات، بفيروس كورونا، في الولايات المتحدة الأمريكية 4080 حالة وفاة، وفقا للبيانات الخاصة بجامعة جونز هوبكينز، البحثية بولاية ماريلاند الأمريكية.
وذكرتالشبكة أن إيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وفرنسا، واجهة أياما شهدت فيها تسجيل أرقاما قياسية لعدد الوفيات في يوم واحد بسبب فيروس كورونا المستجد.
يذكر ان عدد الذين تم تشخيصهم بالمرض في الولايات المتحدة الأمريكية وصل إلى نحو 190 ألف شخص، وهو أعلى رقم تسجله دولة في العالم.
وتشير تقديرات البيت الأبيض إلى أنه من المتوقع أن يؤدي الوباء إلى ما بين 100 إلى 240 ألف شخص، قبل انتهاء الأزمة، حتى في حال اتباع الإجراءات الوقائية الخاصة بالتباعد المجتمعي.
وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس من " وضع أكثر سوءا خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة"، خاصة بعد المشكلات التي واجهتها المستشفيات في امريكا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق