مسلسلات رمضان 2020.. خليك في البيت

تقرير - محمد البحري
2020-04-06 | منذ 3 شهر

مسلسلات رمضان 2020 ..خليك في البيت

بعد أن كان شهر رمضان الكريم يحمل لنا العديد من المسلسلات التاريخية الجميلة منذ فترة طويلة، تقلصت نوعية هذه المسلسلات حتى أصبحنا نشاهد عملا واحدا على الأقل، وبين غزارة الإنتاج الرمضاني لهذا العام 2020.. وحده خالد بن الوليد الذي يذكرنا بأيام خلت لمثل تلك المسلسلات التي تخاطب الروح لا العيون.
الممثل المصري عمرو يوسف هذا الموسم سيقدم شخصية خالد في واحد من أهم المسلسلات التي تناولت شخصية سيف الله المسلول، بعد أن تأرجحت هذه الشخصية من بلد لأخر، وأخرها فشل المسلسل السوري الذي جسد شخصية خالد فيه الممثل سامر المصري (ابو شهاب ) نجم باب باب الحارة.. بعد أن قدم باسم ياخور الجزء الأول الذي لاقى انتقادات كثيرة رغم تألقه نسبيا في أداء الدور..
اليوم يقف النجم عمرو يوسف، على مسافة قريبة من تجاوز كل الممثلين الذين جسدوا شخصية خالد، ويعتبر عمرو أحد أبرز الممثلين في الوطن العربي مؤخرا ومن المتوقع أن يقدم المسلسل الطرح التاريخي الأقرب في تلك الحقبة مقرونا بأداء قوي مميز من صاحب العيون الزرقاء.
من جهة ثانية يشهد رمضان هذا الموسم تنافسا شرسا بين نجوم ونجمات الوطن العربي، في حين يغيب عن المشهد عددا من النجوم يتقدمهم النجم يحيى الفخراني رمز رمضان الجميل وأحد أساطير الشاشة الصغيرة، وكذا محمد إمام الذي زادت جماهيريته بعد مسلسل (هوجان) رمضان الفائت، ويختفي معه هاني سلامة وأحمد السقا ومي عز الدين وحمادة هلال والهام شاهين..
يتصدر مشهد رمضان الدرامي عودة الزعيم عادل إمام الذي يعود بمسلسل (فالنتينو) الذي كان من المقرر عرضه رمضان المنصرم.. عادل إمام الذي يمر بوعكة صحية كبيرة حاليا، سيكون مسلسله بلا جدال أحد أفضل مسلسلات رمضان.
ويواصل النجم محمد رمضان ظهوره في شهر الخير بمسلسل يحمل اسم (البرنس) رمضان بات أحد أفضل الممثلين العرب وتحصد مسلسلاته أرقاما قياسية وشعبية طاغية، هو الأخر سينافس حتى ظهور هلال شوال..
يسعى دائما مصطفى شعبان إلى عدم تفويت أي شهر رمضاني ليكون حاضرا وبقوة من خلال ما يقدمه، هذه المرة شعبان يستعين بفلم (حتى لا يطير الدخان) للزعيم عادل إمام، حيث تم تحويل أحداث الفلم الشهير إلى مسلسل وبالطبع مصطفى لا يغيب عن الأبرز عربيا سنويا.
النجم ياسر جلال سيعيدنا إلى زمن التوت والنبوت والمطوى من خلال مسلسل (الفتوة) الذي يناقش فيه حياة الرموز الشعبية الأشبه بالأساطير.. خاصة وأن ياسر جلال أصبح من نجوم الصف الأول رمضانيا ويحظى بمتابعة مدهشة.
يطل أمير كرارة بمسلسل جديد يحمل عنوان (الاختيار) كرارة تميز بالأكشن والعروض القوية التي باتت تستحوذ على متابعة الجماهير الذين ملوا من الدموع والقصص التي تكسر الخواطر في إطارها المتدني الحبكة.. كرارة منافس شرس جدا على شباك القلوب في رمضان وسيكون مسلسله إضافة لنجاحاته الكبيرة عربيا.
لا يقل ظهور الممثل يوسف الشريف عن سابقيه حظوظا إذا ما عرفنا أن مسلسلاته تنافس على المراكز الأولى، لتقديمة أفكار غامضة وحبكة مغلفة بالألغاز تشهد تفاصيلها تصاعدا مشوقا في الأحداث تجبرك على متابعته والتصفيق له.
وفيما يبدو أن الممثل المميز حسن رداد سيغادر قالب الكوميديا ولو بشكل خفيف، ليقدم لنا مسلسل (شاهد عيان) بقالب بوليسي رومنسي واكشن  .. رداد قدم مسبقا واحد من أفضل مسلسلات رمضان ( حق ميت) في رمضان 2015 ، لتخطفه المسلسلات الكوميدية المميزة على الرغم من تألقه اللافت في السيناريوهات الأخرى، وهو المتوقع لشاهد عيان.


وكي لا يفوته قطار التألق حيث ينتظر ملايين العرب آخر ما يجود به الفن، يظهر أحمد عز مجددا في رمضان من خلال مسلسل (هجمة مرتدة) ليبحث عن منافسة مثيرة بعد غيابه تلفزيونيا على عكس تألقه سينمائيا..
سيكون عشاق الدراما العربية مع مفاجأة بعودة نادية الجندي إلى الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل (سكر زيادة)  .. بنت الجندي غابت كثيرا عن الشاشة فيما يشبه الاعتزال، تم استقطابها مرة أخرى للعودة ولو في هذا السن، ومع هذا من المتوقع أن يحظى المسلسل بمشاهدات كبيرة ، أقلها مع تواجد النجمة الأخرى نبيلة عبيد والعملاقة سناء جميل وبتواجد خفيف الظل ل نانسي عجرم..


من ناحية أخرى وفي سباق معتاد تستمر ياسمين عبد العزيز في إطلالتها الرمضانية على جمهورها بمسلسل (ونحب تاني ليه) .. تنافسها غادة عبد الرازق بمسلسل (سلطانة المعز) والنجمتين لا تفوتان رمضان دون حضور..
بالمقابل بعد توقف سنتين عادت اللبنانية هيفاء وهبي للتمثيل بمسلسل (أسود فاتح).. هيفاء نجحت كممثلة وقدمت مسلسلات جيدة ومن المتوقع أن تستعيد توهجها تلفزيونيا..
يطل رمضان بممثلات اخريات أيضا، فمع غياب هند صبري تطل ياسمين صبري بمسلسل (فرصة ثانية) ونيلي كريم بمسلسل ( ب100وش) ومنى زكي ب(تقاطع طرق) وتبقى حظوظ منى زكي الأفضل لتجاوز النجمتين مشاهدة رغم الجمال الفائق لياسمين صبري والسحر الأخاذ لنيلي كريم وتساويها في الحظوظ النجمة غادة عادل التي تطل بمسلسل (ليالينا).


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet