طهران تعلن عن انتاج عقار لعلاج المرضى بفيروس كورونا

طهران (ديبريفر)
2020-04-06 | منذ 2 شهر

طهران تعلن عن انتاج عقار لعلاج المرضى بفيروس كورونا

كشف مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، اليوم الاثنين،عن انتاج بلاده عقار للمرة الأولى، لعلاج المرضى بفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في أول حضور لولايتي عقب تعافيه من كورونا وترؤسه الاجتماع الأول للهيئة العلمية لهذا المركز الطبي في السنة الإيرانية الجديدة.

وأشار ولايتي إلى إن عقار "فافو بيرافير" تم إنتاجه في كلية الصيدلة بجامعة الشهيد بهشتي للمرة الأولى في إيران، وقد تم وضعه تحت تصرف مستشفى مسيح دانشوري مع مراعاة المعايير القانونية.

ووصف ولايتي "مستشفى مسيح دانشوري بكل طاقمه الطبي ومنتسبيه، بالخط الأول لمكافحة كورونا، كونه وقف إلى جانب المواطنين منذ الساعات الأولى، وقدم الخدمات باهتمام وجهود لا تعرف الكلل".

وقال ولايتي إنه "من دواعي السرور أن كلية الصيدلة بجامعة الشهيد بهشتي وللمرة الأولى في إيران، أنتجت عقار فافوبيرافير، وقد تم وضعه تحت تصرف مستشفى مسيح دانشوري ضمن مراعاة المعايير القانونية وتأييد لجنة الأخلاق، ليستخدم لعلاج مرضى كورونا".

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، في وقت سابق اليوم الاثنين، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 3739 حالة، فيما وصل عدد المصابين إلى 60500 شخص.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق