لجنة اممية :74 مليون عربي معرضون لخطر كورونا بسبب غسل الأيدي

بيروت (ديبريفر)
2020-04-15 | منذ 3 شهر

قالت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا اليوم الاربعاء، أن أكثر من 74 مليون شخص في المنطقة العربية معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد لأنهم لا يملكون صابونا أو مغسلة في المنزل.
وذكرت اللجنة، في تقرير لها، إن : "ما يزيد على 74 مليون شخص في المنطقة العربية أكثر عرضة للإصابة بفيروس "كوفيد-19" بسبب نقص المواد الأساسية لغسل أيديهم... خطر انتقال الفيروس أعلى في المنازل حيث لا توجد معدات غسيل بالماء ومغسلة وصابون في الأماكن".
وأكد التقرير أن المنطقة العربية تعاني من ندرة المياه، إذ تشمل إمدادات النظافة غير الآمنة 31 مليون سوداني، وأكثر من 14 مليون شخص في اليمن، و9.9 مليون مصري، وعدة ملايين في الجزائر وسوريا وتونس وموريتانيا والعراق.
واشار التقرير إلى أن "العبء" الإضافي يتحمله الأشخاص الذين يعيشون في مناطق الصراع أو تحت الاحتلال".
ولفت إلى أن" نحو 87 مليون شخص في المنطقة لا يحصلون على مصادر مياه الشرب العالية الجودة، وإنهم يضطرون إلى سحب المياه يوميا من مصدر عام، على سبيل المثال، من بئر، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى".
وأشار النقرير إلى أن الحاجة إلى المياه من أجل النظافة الشخصية بسبب الوضع الوبائي يجب أن تزيد - حتى 12 لترا في اليوم للشخص الواحد.
وكانت اللجنة الأممية قد قالت في وقت سابق، إن جائحة فيروس كورونا، ستؤدي إلى إفقار 8.3 مليون شخص في الدول العربية، وسيحتاج أكثر من 50 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet