مركز الأرصاد اليمني: الأجواء غير مستقرة وستكون أكثر شدة  

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-18 | منذ 5 شهر

 من أضرار السيول في أحد الأسواق بالعاصمة اليمنية صنعاء

قال مركز الأرصاد الجوية في اليمن، اليوم السبت، إن حالة عدم الاستقرار  مستمرة في أجواء البلاد وستكون أكثر شدة خلال الـ48  ساعة المقبلة، محذراً من زيادة احتمالية الانزلاقات الصخرية والطينية وتدفق السيول.
وأضاف المركز في نشرة تحذيرية باللون البرتقالي، "يتوقع استمرار واشتداد حالة عدم الاستقرار في الأجواء خلال الـ 48 ساعة القادمة، واستمرار هطول الأمطار المصحوبة بالعواضف الرعدية خلال الساعات القادمة".
وأشار إلى المناطق التي ستهطل عليها الأمطار ومنها سلسلة المرتفعات الجبلية بشكل عام وستكون أغزرها على المرتفعت الوسطى لمحافظات صنعاء، ذمار وإب، وتمتد شرقاً إلى الهضاب الداخلية وصولاً إلى هضبة حضرموت مروراً بمحافظات البيضاء، مأرب، وشبوة.
وتوقع المركز هطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية والمناطق المحاذية لها وأرخبيل سقطرى، مبيناً أن الفرصة مهيأة لتشكل خلايا من السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة في المناطق الصحراوية.
وحذر المركز المواطنين من تدني الرؤية الأفقية ، وزيادة احتمالية الانزلاقات الصخرية والطينية نتيجة تشبع التربة بمياه الأمطار في المناطق التي هطلت عليها الأمطار خلال الفترة السابقة.
ونصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والاحتماء من العواصف الرعدية.
وهطلت الأسبوع الماضي أمطار غزيرة على عدة محافظات أسفرت عن وفاة عدة أشخاص وإجلاء عشرات الأسر من منازلها وانهيار المنازل وتضرر الشوارع والأحياء السكنية والمحلات التجارية وجرف عشرات السيارات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet