أمريكا تدعو الصين إلى الكشف عن تفاصيل انتشار فيروس كورونا

واشنطن (ديبريفر)
2020-04-19 | منذ 5 شهر

وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو

دعا وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، اليوم الأحد، الحكومة الصينية إلى ان تكون صريحة مع العالم بخصوص معلومات تقشي فيروس كورونا المستجد.

وقال بومبيو في مقطع مصور نشره الحساب الرسمي للخارجية الأمريكية الناطق باللغة العربية عبر "تويتر": "على الحكومة الصينية أن تكون صريحة مع العالم، لأن الصراحة أحد أفضل طرق التعاون، عليهم أن يُطلعوا العلماء في كافة أنحاء العالم على ما حدث بالتحديد، وتفاصيل بداية تفشي الفيروس".

وكان بومبيو قد قال يوم الجمعة، إن دور الصين في جائحة فيروس كورونا العالمية من المرجح أن يجبر الدول على إعادة التفكير في بنيتها التحتية للاتصالات، بما في ذلك اعتماد شبكات هواوي 5G الصينية.

وفي معرض رده على سؤال لشبكة "فوكس بيزنيس"، حول استخدام تقنية هواوي للجيل الخامس، قال بومبيو:"

وردا على سؤال حول استخدام تقنية هواوي للجيل الخامس، قال بومبيو:"أنا واثق جدا من أن هذه اللحظة التي فشل فيها الحزب الشيوعي الصيني في الشفافية والانفتاح والتعامل مع البيانات بطريقة مناسبة، سوف تدفع العديد من البلدان إلى إعادة التفكير في ما كانوا يفعلونه فيما يتعلق ببنية الاتصالات الخاصة بهم".

واضاف "وعندما تأتي هواوي تطرق الباب لبيع معداتها، سيكون لديهم منظور مختلف يمكنهم من خلاله دراسة هذا القرار".

يذكر ان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد اتهم الصين صراحة بإخفاء معلومات عن فيروس كورونا، ما أدى إلى انتشاره في العالم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet