مسلسل خليجي بتعرض لعاصفة انتقادات عربية واشادات إسرائيلية

الكويت (ديبريفر)
2020-04-20 | منذ 5 شهر

حياة الفهد بطلة مسلسل أم هارون

قالت وكالة "سبوتنبك" في تقرير لها، اليوم الاثنين، إن المسلسل الخليجي "أم هارون"، من بطولة الفنانة الكويتية، حياة الفهد، قوبل بعاصفة من الانتقادات الحادة، قبل عرضه مع أول أيام شهر رمضان 2020.
مشيرة إلى ان الانتقادات للمسلسل بسبب أن فكرته الرئيسية تدور حول تعايش الأديان بين اليهود والمسلمين والمسيحيين في الدول العربية.
ووفقا للتقرير، يتناول المسلسل الذي يخرجه محمد جمال العدل،وتأليف علي ومحمد شمس قصة سيدة يهودية عاشت في منطقة الخليج خلال اربعينيات القرن الفائت.
ويشارك في بطولة المسلسل محمد العيدروسي وأحمد الجسمي وفخرية خميس وعبد المحسن النمر وفاطمة الصفي وفؤاد علي ومحمد العلوي وروان مهدي وآلاء الهندي ونواف نجم وفرح الصراف وإلهام علي وآلاء شاكر وماجد الجسمي وأمل محمد.
ولفت التقرير إلى ان المسلسل كان يحمل في البداية اسم "أم شاؤول".
وذكر التقرير ان العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا بوقف عرض المسلسل، بعد اتهامهم له بالتطبيع مع إسرائيل.
وأشار إلى أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، دافع عن مسلسل "أم هارون"، عبر حسابه على "تويتر"، أمس الأحد، قائلا إن العمل لم يُعرض بعد ولكنه أثار ضجة إعلامية واسعة ولذلك أثار اهتمامه أيضا.
وأشاد أدرعي بتصريحات بطلة المسلسل، حياة الفهد، عن أن اليهود كانوا موجودين في كل مكان، وأن الكويت فيها ديانات كثيرة.
من جانبها أكدت حياة الفهد أن "مسلسل "أم هارون" مجازفة، معربة عن اندهاشها من انتقاد الناس وحكمهم على العمل قبل مشاهدته، مؤكدة أن "المسلسل لا يعتبر سياسيا بحتا، وإن كان فيه بعض الخطوط، ولا يتناول العدو الصهيوني وممارساته المرفوضة من الجميع"، بحسب صحيفة "الأنباء الكويتية".
وقالت الفهد أن "أحداث المسلسل بالكامل تدور قبل عام 1948 بسنوات كثيرة، حيث كان اليهود في هذه الفترة متواجدين في جميع البلاد العربية في فلسطين ومصر والكويت واليمن والعراق ودول أخرى وكان توجد حالة من التعايش بينهم وبين شعوب هذه الدول، وكانت لديهم تجارة رائجة، والتاريخ شاهد على ذلك، ولا نستطيع ان ننكر تواجدهم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet