اختتام فعاليات هاكاثون اليمن لمواجهة فيروس كورونا

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-23 | منذ 2 شهر

اختتمت مساء أمس الأربعاء الفعاليات الإفتراضية لـ "هاكاثون اليمن لمواجهة فيروس كورونا "  التي شارك فيه 16 فريقاً بتتويج 3 مشاريع فائزة للفرق المشاركة.

الهاكاثون الذي استمر لأربعة ايام ونظمته مؤسسة روّاد الأعمال و شركة العتمي للاستشارات الابتكارية و مؤسسة رنين اليمن برعاية مجموعة هائل سعيد انعم وشركاه بهدف الوصول إلى أفضل الأفكار لمواجهة فيروس كورونا covid-19 والتي تتناسب مع الواقع المحلي في اليمن، وتحفيز المبدعين في المجتمع من المختصين والفنيين وأصحاب الشركات الصغيرة ورواد الأعمال على طرح أفكارهم وتحقيقها على أرض الواقع .

وحصد المركز الأول في الهاكاثون فريق "مدار" والذي أعد نظام إستشارات طبية عن بعد يهدف لتخفيف الزحام والإنتظار الطويل في المنشئات الصحية اليمنية ، في سبيل التقليل من إحتمالية الإصابة بفيروس كورونا ، وبلغت جائزة المركز الأول التحفيزية 5000 دولار .

وكان المركز الثاني من نصيب فريق Sana'a Tech الذي قدم فكرة تصميم خط إنتاج صناعي للكمامات الطبية يتوافق مع إمكانية التصنيع في اليمن وبأقل تكلفة لتلبية إحتياجات السوق المحلية ، و بطاقة إنتاجية تصل لـ 60 كمامة في الدقيقة ، وبلغت جائزته 3000 دولار .

وحل فريق Modelers في المرتبة الثالثة وبجائزة 2000 دولار عن فكرته في إنتاج معدات وقائية من مواد بلاستيكية معادة التدوير بإستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الإبعاد.

ا


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet