زعماء العالم يطلقون مبادرة لتسريع العمل لايجاد لقاح لفيروس كورونا

جنيف (ديبريفر)
2020-04-24 | منذ 1 شهر

زعماء العالم يساندون جهود منظمة الصحة العالمية لايجاد لقاح ضد كورونا

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الجمعة، ان عدد من زعماء العالم انضموا إلى المنظمة لإطلاق مبادرة لتسريع العمل على إيجاد أدوية ولقاحات واجراء اختبارات لمرض كوفيدا- 19، ونشرها في مختلف انحاء العالم.
واضاف جيبريسوس في اجتماع عبر الفيديو إن "العالم بحاجة إلى هذه الأدوات ويحتاجها بشكل سريع" مضيفا. "نواجه تهديدا مشتركا لا يمكننا هزيمته إلا باتباع نهج مشترك".
وقالت وكالة "رويترز" إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، كانا من بين الزعماء المشاركين في مؤتمر عبر دوائر تلفزيونية للإعلان عن الخطة، لكن الولايات المتحدة لم تشارك.
ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم البعثة الأمريكية في جنيف ، قبل الاجتماع قوله إن الولايات المتحدة لن تشارك.
واضاف "لن تكون هناك مشاركة رسمية أمريكية... نتطلع لمعرفة المزيد عن المبادرة لدعم التعاون الدولي في تطوير لقاح لكوفيد-19 في أقرب وقت ممكن".
وقالت منظمة الصحة العالمية، مساء الخميس، إنها ستعلن عن "تعاون تاريخي" اليوم الجمعة، لتسريع تطوير عقاقيرواختبارات ولقاحات آمنة وفعالة لمنع وتشخيص وعلاج كوفيد-19.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انتقد منظمة الصحة العالمية واتهمها بالبطء في رد الفعل على تفشي المرض وتركيز اهتمامها بالصين وأعلن تعليق تمويل المنظمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق