مركز الملك سلمان للإغاثة يحذر من استغلاله في عمليات مشبوهة

الرياض (ديبريفر)
2020-04-29 | منذ 3 شهر

مركز الملك سلمان للاغاثة

حذر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساء اليوم الاربعاء، من بعض الهيئات والجمعيات التي تقوم بجمع التبرعات لصالح بعض الدول أو المجتمعات أو المؤسسات أو الجمعيات.

ووفقا لوكالة الانباء السعودية "واس"، قال مركز الملك سلمان في بيان أن تحذيره جاء خشية الوقوع في شراك عمليات مشبوهة، تندرج ضمن غسل الأموال أو تمويل الإرهاب وغيرها.

وأكد إن "ما تقوم به تلك الجهات هو مخالف للأوامر الصادرة بهذا الخصوص التي تقضي بأن يكون المركز هو الجهة الوحيدة التي تتولى تسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية، سواء كان مصدرها حكوميا أو أهليا لإيصالها إلى محتاجيها في الخارج وفقًا للأنظمة الصادرة بهذا الخصوص".

وأهاب المركز بالجميع "عدم الاستجابة لما يتم تداوله من نشرات أو مقاطع عبر بعض وسائل الإعلام أو قنوات التواصل الاجتماعي، وأن يكون التبرع من خلال الجهة المخولة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية".

وأكد "حرصه على تسليم المساعدات لمستحقيها في الخارج وفق أعلى المعايير المهنية والشفافية المالية المتبعة محليًا ودوليًا، وأن المركز لا يستقطع أي مصاريف إدارية من التبرعات مبينًا أن المركز يعمل حتى الآن في 49 دولة في مختلف قطاعات العمل الإنساني".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet