اليمن.. مسؤول في تعز يقدم استقالته إثر تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

تعز (ديبريفر)
2020-05-02 | منذ 3 شهر

مدينة تعز

أعلن مسؤول في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، تقديم استقالته من منصبه مع تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة يوم الجمعة.
وقال رئيس لجنة الطوارئ المحلية لمواجهة الفيروس في تعز عبد القوي المخلافي وهو يشغل أيضاً منصب وكيل المحافظة في نص استقالته : "بذلت قصارى جهدي وطاقتي رغم الصلاحيات المحدودة وشحة الإمكانات وعلى الرجل الأول في المحافظة (المحافظ) تحمل مسؤولياته أسوة بباقي المحافظات".
لكن مصدراً حكومياً في المحافظة فضل عدم ذكر اسمه، أرجع استقالة المخلافي، إلى "عدم تنفيذ قرارات وتوصيات اللجنة، وأبرزها إغلاق منافذ المحافظة، إضافة إلى عدم منحها صلاحيات كافية لمواجهة الوباء".
وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أعلنت يوم الجمعة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في محافظة تعز جنوب غرب البلاد، لتكون ثالث محافظة يعلن عن إصابات بالفيروس فيها بعد محافظتي حضرموت وعدن.
وقالت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا على تويتر "تم تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا هي الأولى في محافظة تعز لمواطن في العقد الرابع".
وأضافت "الحالة تتلقى الرعاية في أحد مراكز الحجر الصحي بالمحافظة وتم اتخاذ الإجراءات من قبل فرق الترصد ومكتب الصحة تجاه المخالطين للمريض".
وذكر تقرير أصدره مركز الإنذار المبكر للأمراض في اليمن أن المصاب جاء إلى تعز بالسيارة بصحبة أسرته في 27 أبريل من مدينة عدن. وظهرت أول أعراض المرض عليه بعد ذلك بيومين.
وارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس التي تم تسجيلها في اليمن إلى سبع حالات توفيت منها حالتان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet