كورونا اليمن .. إغلاق المنافذ والمساجد والأسواق العامة في تعز

تعز (ديبريفر)
2020-05-02 | منذ 1 شهر

إغلاق المنافذ والمساجد والأسواق العامة في تعز

أعلنت السلطة المحلية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، اليوم السبت، إغلاق المنافذ والمساجد والأسواق العامة، لمدة أسبوعين، بعد ساعات من تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المحافظة.
وقرر محافظ تعز المعيّن من الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً نبيل شمسان، "إغلاق جميع منافذ المحافظة لمدة أسبوعين ومنع دخول الوافدين ماعدا البضائع والسلع الغذائية".
وتضمن القرار "الالتزام بآلية وصول البضائع من قبل مكتب النقل وتقييد استمارة فحص الفيروس، وتتبع الحالات الوافدة للمراكب والشاحنات التابعة لمكتب الصحة".
ووجه شمسان بإغلاق "مراكز التجمعات وتقييد التنقل من وإلى المناطق التي انتشر فيها الوباء، وإغلاق المساجد وتعليق كافة الصلوات فيها من جمعة وجماعة، إضافة إلى إغلاق الأسواق العامة".
ومساء الجمعة، أعلنت الحكومة اليمنية، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في محافظة تعز، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 7، بينها حالتا وفاة وحالة تعاف واحدة.
وإثر ذلك قدم رئيس لجنة الطوارئ المحلية لمواجهة الفيروس بالمحافظة عبد القوي المخلافي استقالته من منصبه قائلاً "بذلت قصارى جهدي وطاقتي رغم الصلاحيات المحدودة وشحة الإمكانات وعلى الرجل الأول في المحافظة (المحافظ) تحمل مسؤولياته أسوة بباقي المحافظات".
وأرجع مصدر حكومي في المحافظة استقالة المخلافي، إلى "عدم تنفيذ قرارات وتوصيات اللجنة، وأبرزها إغلاق منافذ المحافظة، إضافة إلى عدم منحها صلاحيات كافية لمواجهة الوباء".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق