السلطات السعودية تقرر عزل مدينة الدمام الصناعية

الدمام - ديبريفر
2020-05-03 | منذ 2 شهر

مدينة الدمام

اقرت وزارة الداخلية السعودية، السبت، عزل المدينة الصناعية الثانية في الدمام، ومنع الدخول أو الخروج منها اعتبارا من اليوم الأحد وحتى اشعار آخر.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية قوله، أنه "في ضوء توصيات الجهات الصحية، فقد تقرر رفع الإجراءات الاحترازية الإضافية التي سبق الإعلان عنها بتاريخ 22 شعبان 1441هـ بحي الأثير في مدينة الدمام، وذلك اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد الموافق 10 رمضان 1441هـ".
وبحسب المصدر تقرر أيضا "استمرار السماح لسكان الحي بالتجول، لقضاء احتياجاتهم، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، وكذلك استمرار عمل الأنشطة المستثناة والعمل بالإجراءات الوقائية الاحترازية الصحية، التي سبق الإعلان عنها".
وأشار المصدر إلى انه سيتم "السماح بتشغيل المصانع الحيوية داخل المدينة الصناعية الثانية بثلث طاقتها، ودخول المدراء والمهندسين والعاملين فيها، وعدم خروجهم من المدينة الصناعية".
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة السعودية أنها في صدد التعاون مع منظمة الصحة العالمية على دراسات سريرية متقدمة لعلاج فيروس كورونا المستجد، تجري في بعض مستشفيات المملكة.
وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنها "تقود بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية دراسات سريرية متقدمة في (7) مستشفيات بالمملكة ومن خلال 4 طرق مبتكرة لعلاج كورونا".
وسجلت وزارة الصحة السعودية 1362 إصابة جديدة في 24 ساعة، ليتجاوز إجمالي الإصابات 25 ألفا، فيما أكدت أن إجمالي عدد الوفيات بلغ 176 بعد تسجيل 7 حالات وفاة جديدة خلال الـ 24 الساعة الفائتة. في حين سجلت 210 حالات تعافي من الفيروس ليصبح اجمالي المتعافين 3765.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet