مؤتمر صحفي لوزارة الصحة بصنعاء في ظل تأكيدات بتفشي كورونا

صنعاء (ديبريفر)
2020-05-05 | منذ 1 شهر

تأكيدات طبية بتفشي فيروس كورونا في صنعاء

من المقرر أن تعقد وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً بشأن مستجدات فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19"، في ظل تأكيدات عن تفشي الفيروس في العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها الجماعة.


وأكدت مصادر طبية في صنعاء، وجود عشرات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في مستشفيي الكويت وزايد بالعاصمة.

وقالت المصادر إن الأطباء والصحيين هاجموا وزارة الصحة في صنعاء بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهددوا بالإعلان عن تفشي الفيروس في حال لم تتخذ الوزارة هذه الخطوة.
وقالت مصادر أخرى إن أسر المصابين والمخالطين يخضعون للحجر الصحي في عدة فنادق بصنعاء، فيما تعمل فرق الاستجابة السريعة على إغلاق الشوارع والأحياء السكنية والأسواق وتعقيمها.

وأشار مراقبون إلى أن إعلان اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في حكومة الحوثيين، يوم الإثنين عن اعتزامها تجهيز مستشفى ميداني بسعة 3 آلاف سرير، بصورة عاجلة، وتصريحات وزير الصحة في الحكومة طه المتوكل بشأن مخاطر انتقال الوباء إلى كل المحافظات بعد تسجيل حالات إصابة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، وإن تسجيل الحالات "أصبح أمراً وراداً"، تهيئة للإعلان عن تفشي الوباء في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وسجل اليمن منذ العاشر من أبريل 12 حالة إصابة بالجائحة في محافظات عدن وحضرموت وتعز ، الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.
 

وكانت منظمة الصحة العالمية تحدثت يوم السبت عن احتمالية تأثير فيروس كورونا على 16 مليون شخص في اليمن، أي ما يزيد عن 50% من السكان.

وأكد المنظمة في بيان السبت أن مرض كوفيد-19 يشكل تهديداً كبيراً للشعب اليمني والنظام الصحي المتعثر، إذا لم يتم تحديد حالات الإصابة وعلاجها وعزلها وتتبُّع مُخالِطيها على النحو السليم.
وأشارت المنظمة إلى أنه يمكن مكافحة انتقال الفيروس إذا اُطلِع الناس مبكراً على الفاشيات (مسببات الوباء) وحُذِّروا منها، وإذا فُعِّلت التدابير المسبة لاختبار الحالات وتتبعها وعزلها ورعايتها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق