اليمن.. الحوثيون يغلقون عشرة أحياء في صنعاء لاحتواء فيروس كورونا

صنعاء (ديبريفر)
2020-05-06 | منذ 2 شهر

أحد أحياء مدينة صنعاء القديمة - ديبريفر

أعلنت غرفة عمليات الطوارئ التابعة للجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالعاصمة صنعاء، في وقت متاخر يوم الثلاثاء، إن اللجان المجتمعية التي يتم تأهيلها ضمن البرنامج التدريبي لمواجهة كورونا ستعمل على التطبيق العملي لكيفية مواجهة كورونا في عشرة أحياء بمديريات الأمانة.

وأشارت، إلى أن اللجان المجتمعية ستعمل في عدد من مربعات الحارات التي تم تحديدها ضمن خطه تدريبية أقرتها غرفة عمليات الطوارئ لمعرفة مستوى جاهزية واستعداد اللجان المجتمعية.

وأكدت غرفة العمليات، أن خطة الإغلاق التجريبي سيتم تطبيقها يوم غد الأربعاء لمدة 24 ساعة بمشاركة المجتمع والمكاتب التنفيذية المعنية، مشيرة إلى أن اللجان المجتمعية ستضطلع بدور مهم في تقديم الخدمات في الأحياء المغلقة وستتعرف عملياً على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

ودعت الغرفة، المواطنين في الأحياء المستهدفة من الإغلاق التجريبي إلى التعاون بما يمكن اللجان المجتمعية من أداء مهامها على أكمل وجه.

وكانت غرفة عمليات الطوارئ في صنعاء قد اغلقت يوم الأحد الفائت، عدداً من أسوق العاصمة الرئيسية بصورة مؤقتة لرشها من قبل فرق الرش بالأمانة، ضمن التدابير الوقائية والإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، مساء الثلاثاء، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها شمالي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet