وثيقة رسمية تكشف عن أربع حالات إصابة بفيروس كورونا في صنعاء وإب

صنعاء (ديبريفر)
2020-05-06 | منذ 1 شهر

تخصيص مستشفى الكويت بصنعاء لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، عن أربع حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العاصمة صنعاء ومحافظة إب وسط البلاد.

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة، واطلعت عليها وكالة "ديبريفر" للأنباء، تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة لمواطنين من مديرية التحرير بأمانة العاصمة، فيما الحالة الرابعة مواطنة من منطقة جبلة بمحافظة إب .

والوثيقة التي تحمل تاريخ الثلاثاء 5 مايو تضمنت 22 اسماً لأشخاص خضعوا للفحوصات الطبية والتي أظهرت إصابة أربعة منهم بفيروس كورونا المستجد.

وتؤكد مصادر طبية في العاصمة صنعاء تسجيل عشرات الحالات المصابة بفيروس كورونا، إلا أن وزارة الصحة في حكومة الحوثيين ترفض الإعلان عنها بحجة عدم إثارة الرعب في أوساط المواطنين تنفيذاً لتوجيهات زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بعدم اتباع سياسة الغرب في الإعلان عن الحالات المصابة الأمر الذي يسبب إثارة الرعب والهلع.

وقالت المصادر إن الأطباء والصحيين هاجموا وزارة الصحة في صنعاء بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهددوا بالإعلان عن تفشي الفيروس في حال لم تتخذ الوزارة هذه الخطوة.

ويوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة والسكان في حكومة الحوثيين، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها شمالي اليمن، لمهاجر صومالي الجنسية وجد ميتاً في أحد فنادق العاصمة صنعاء. 

وقررت حكومة الحوثيين، إغلاق 10 أحياء في العاصمة صنعاء اليوم الأربعاء، لمدة يوم كامل بزعم تنفيذ خطة تدريبية عملية أقرتها غرفة عمليات الطوارئ التابعة للجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالعاصمة صنعاء لمعرفة مستوى جاهزية واستعداد اللجان المجتمعية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت غرفة الطوارئ إن "اللجان المجتمعية ستضطلع بدور مهم في تقديم الخدمات في الأحياء المغلقة وستتعرف عملياً على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق