المهرة اليمنية تفرض حظر التجول عقب أول حالة إصابة بكورونا

المهرة (ديبريفر)
2020-05-13 | منذ 5 شهر

حظر تجول وإغلاق المحلات التجارية في المهرة اليمنية بعد إعلان أول إصابة بفيروس كورونا

أقرت السلطة المحلية في محافظة المهرة شرقي اليمن، في ساعة متأخرة الثلاثاء، حظر التجول ليلاً وإغلاق المحلات التجارية، عقب ساعات من إعلان أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقالت لجنة الطوارئ بالمحافظة في بيان إنها :" اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة المواطنين من تفشي الوباء المستجد، عقب الإعلان عن إصابة مؤكدة بالفيروس".

وأوضح البيان أن الإجراءات تشمل حظر التجول وإغلاق المحلات التجارية ابتداءً من يوم الخميس القادم ، من الساعة الـ6 مساءً وحتى الـ6 صباحاً".

ودعا المواطنين إلى التعاون مع الجهات المختصة وتسهيل مهامهم، والالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية والاحترازية من الإصابة بالفيروس.
وحذرت لجنة الطوارئ المحلية من مغبة التهاون مع الوضع الصحي.

وسجلت محافظة المهرة الثلاثاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا، وفق ما أعلنته اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الأوبئة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وحتى فجر الأربعاء ، سجل اليمن 65 حالة إصابة بفيروس كورونا منها 10 وفيات، وحالة شفاء واحدة، بحسب الحكومة المعترف بها دولياً، فيما أعلن الحوثيون عن حالتي إصابة في مناطق سيطرتهم شمالي البلاد بينها حالة وفاة في ظل اتهامات حكومية وشعبية للجماعة بالتكتم عن حقيقة عدد الحالات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet