17 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في اليمن ولجنة الطوارئ تعلن اصابتين فقط

حضرموت- تعز (ديبريفر)
2020-05-19 | منذ 3 أسبوع

تعز التي دمرتها الحرب منذ خمس سنوات تشهد انتشارا واسعا للفيروس وسط نقص شحيح في مواد التشخيص - تصوير احمد الباشا - ديبريفر

أعلن مكتب الصحة في محافظتي تعز (جنوب غرب اليمن) وحضرموت (شرقا) في وقت متأخر من مساء الاثنين تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل اجمالي الإصابات بالفيروس في عموم مناطق اليمن إلى 151 بينها 24 حالة وفاة..

كانت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة للحكومة الشرعية قد أعلنت تسجيل حالتي إصابة فقط الاثنين، قالت أنه تم رصدهما في محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن).

مصدر طبي في محافظة "تعز" أكد لوكالة "ديبريفر" للأنباء تسجيل 10 حالات جديدة مصابة بفايروس كورونا ، منها حالتي وفاة، وحالتي شفاء، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة في المدينة الى 15 حالة.

وقال المصدر، أن المختبر المركزي في المحافظة أخضع 20 حالة من الحالات المشتبهة للفحص بعد وصول 50 محلول اسعافي خاص بجهاز الـ pcr جائت 10 حالات منها سلبية و 10 موجبة.

إلى ذلك، أكد مدير مكتب الصحة في ساحل حضرموت رياض الجريري، الإثنين، تسجيل 7 حالات مؤكدة بفيروس (كوفيد 19) لمخالطين بينها حالة وفاة.

في وقت سابق اليوم، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن ان حالات الإصابة (بفيروس كوفيد19) ارتفعت بنسبة 325٪ خلال أسبوع مع معدل وفيات مثير للقلق بنسبة 15.9٪.

وأشار المكتب الأممي في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"‏ بأن وكالات المعونة تقوم بتوسيع نطاق الاستجابة على أساس أن انتقال فيروس كورونا المجتمعي يحدث في جميع أنحاء البلاد.

ووجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الأحد، نداء استغاثة عاجل للمنظمات الأممية والدولية لمساندتها في مواجهة الأوبئة ومجابهة فيروس كورونا بمحافظة عدن وبقية المحافظات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق