اليمن.. تسجيل 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بينها حالة وفاة

عدن (ديبريفر)
2020-05-20 | منذ 3 شهر

مركز شفاك الطبي لمواجهة وباء كورونا في تعز

سجلت اليمن الأربعاء 13 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في ثلاث محافظات "جنوب" و "جنوبي غرب" البلاد بينها حالة وفاة.

ومنذ الإعلان عن أول حالة إصابة بالفيروس في العاشر من ابريل الماضي بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا والمناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثين (183) حالة بينها (30) حالة وفاة و(7) حالات تعافي.

وذكر حساب اللجنة العليا للطوارئ التابع للحكومة الشرعية، أن الحالات التي تم تسجيلها الأربعاء توزعت على محافظات تعز بواقع (8) حالات، حضرموت (3) حالات بينها حالة وفاة، لحج (2).

شمالا، توقف عداد الحالات المعلنة في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين عند ثلاث إصابات بينها حالة وفاة لمهاجر صومالي الجنسية وجد ميتا في أحد فنادق العاصمة.

كان مصدر رفيع في وزارة الصحة العامة والسكان بحكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، نفى اليوم الأربعاء، اتهامات مسؤولين في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، للجماعة بتصفية الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.

وأكد المصدر لوكالة "ديبريفر" للأنباء، أن تلك الاتهامات لا أساس لها من الصحة، وتندرج ضمن التوظيف السياسي الذي دأبت عليه الحكومة المعترف بها دولياً لمختلف القضايا التي تمس حياة المواطنين.
وقال المصدر إن الجثث التي تم إخراجها من المستشفيات خلال الأيام الماضية وانتشرت صور لها على مواقع التواصل الاجتماعي، هي جثث مشوهة لأشخاص مجهولي الهوية توفوا في أوقات سابقة بحوادث مختلفة.

وأوضح أنه تم دفن تلك الجثث بإذن من النيابة العامة بعد مضي الفترة القانونية المحددة.

وكان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، اتهم يوم الثلاثاء، الحوثيين بـ "ارتكاب جرائم إعدام جماعي بحق كل مشتبه بإصابته بفيروس كورونا عبر ما تسمى (حقن الرحمة) ودون الخضوع للفحوصات اللازمة للتأكد والتدخل العلاجي".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet