الأردن.. الموظفون يعودون إلى أعمالهم ابتداء من اليوم بعد توقف شهرين إجبارياً

عمّان (ديبريفر)
2020-05-26 | منذ 1 شهر

عودة تدريجية للحياة العملية في الأردن

بدأ موظفي الحكومة والقطاع العام في الأردن بالعودة التدريجية لأعمالهم، اليوم الثلاثاء، بعد شهرين من التوقف بسبب إجراءات العزل العام التي اتبعتها الدولة هناك لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

ومنذ منتصف مارس الفائت، توقف أغلب الموظفين الحكوميين في الأردن وعددهم نحو 250 ألف موظف عن العمل في مكاتبهم استجابة لإعلان حالة الطوارئ التي أطلقتها الحكومة الأردنية.

ومن المتوقع أن يعود 60 بالمئة من الموظفين إلى مكاتبهم بموجب خطة للعودة التدريجية التي تحافظ على التباعد الاجتماعي، وفقاً لمسؤولين أردنيين.

وكانت الأردن أُغلقت المدارس والجامعات والمعابر الحدودية وتوقفت رحلات الطيران الدولية ضمن إجراءات العزل العام، إلا أن عشرات الآلاف من الموظفين الحكوميين العاملين بقطاعات الخدمات الطبية والدفاع المدني والجمارك وقوات الأمن والجيش استمروا في عملهم لتوفير الخدمات الأساسية.

ونهاية شهر أبريل الفائت، أعلنت الحكومة الأردنية تمكنها من احتواء تفشي الفيروس ورفع العديد من القيود ما مكن أغلب الشركات والصناعات من العودة للعمل.

وسجلت الأردن 711 حالة إصابة مؤكدة وتسع حالات وفاة بالفيروس، وقد حذر بعض المسؤولين الطبيين من احتمال ارتفاع حالات الإصابة بعد تخفيف القيود.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet