4 وفيات وست إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في اليمن

عدن (ديبريفر)
2020-05-27 | منذ 4 شهر

 

سجلت اليمن ست اصابات جديدة وأربع وفيات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الأربعاء ليصل اجمالي الاصابات في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا (256) حالة بينها (53) وفاة و(10) حالات تعافي.

وقالت اللجنة العليا للطوارئ في تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن ثلاث حالات سجلت في محافظة تعز، ومثلها في محافظة شبوة، وحالة وفاة وحيدة في مدينة الضالع.

وقالت اللجنة أن ثلاث حالات سابقة تم الاعلان عنها في محافظتي تعز وحضرموت توفيت، في مؤشر خطير لمعدل الوفيات جراء الإصابة بالفيروس مقارنة بعدد الحالات المصابة.

أمس الثلاثاء كشف وزير الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الدكتور ناصر باعوم، أن فريق خبراء أولي سيصل إلى العاصمة المؤقتة عدن الخميس المقبل للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمواجهة وباء كورونا وبسعة 100 سرير.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً قد أطلقت نداء استغاثة في 17 مايو الجاري للمنظمات الأممية والدولية لمساندة جهودها في مواجهة الأوبئة وفيروس كورونا.

وتتهم الحكومة المعترف بها دوليا سلطات الحوثيين بالتكتم على عدد الحالات المسجلة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها على الرغم من تزايد عدد الوفيات اليومية جراء الوباء وسط سخط كبير من المواطنين حيث اكتفت وزارة الصحة التابعة للجماعة بالإعلان عن ثلاث حالات فقط بما فيها حالة وفاة لمهاجر صومالي عثر عليه ميتا في أخد فنادق العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet