تويتر يتهم الرئيس الأمريكي بتمجيد العنف

واشنطن (ديبريفر)
2020-05-29 | منذ 1 شهر

دونالد ترامب

اتهم موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "بتمجيد العنف" وألحق تنبيهاً، بتغريدة لترامب تتعلق بالاضطرابات في منيابوليس، يفيد فيها بأن الموقع يخلي مسؤوليته عن تلك التغريدة .
وقال ترامب في تغريدته التي اعتبر "تويتر" أنها تنتهك قواعده، "هؤلاء الرعاع يشوهون ذكرى جورج فلويد ولن أسمح بحدوث ذلك".
وأضاف الرئيس الأمريكي "تحدثت للتو مع الحاكم تيم والز وأخبرته بأن الجيش معه قلباً وقالباً. سنسيطر على أي صعوبة لكن عندما يبدأ السلب والنهب يبدأ إطلاق الرصاص. شكراً لكم".
وأظهرت مشاهد فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي في أمريكا، قيام شرطي بالضغط على رقبة رجل أسود بركبته أثناء إلقاء القبض عليه بعنف شديد، ما أدى إلى وفاته.
ولم يعد ممكناً قراءة رسالة ترامب الآن دون الضغط على تنبيه يقول "هذه التغريدة تنتهك قواعد تويتر المتعلقة بتمجيد العنف. لكن تويتر قرر أن بقاء هذه التغريدة متاحة قد يكون في الصالح العام"
وقال موقع "تويتر"، في سلسلة تغريدات إنه اتخذ هذا القرار  "بهدف منع الآخرين من استلهام أفكار لارتكاب أعمال عنف".
وأضاف أن مستخدمي الموقع لا يزال يمكنهم "إعادة نشر التغريدة مع التعليق عليها لكن لا يمكنهم الإعجاب بها أو الرد عليها أو إعادة نشرها فحسب".
وجاءت خطوة "تويتر"، بعد ساعات من إصدار ترامب أمراً تنفيذياً يسعى إلى تجريد وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك، من الحصانة القانونية التي تتمتع بها في ما يتعلق بالمحتوى والنشر.
واذا ما تم تفعيل هذا التشريع فإن مواقع مثل تويتر وفيسبوك سوف تصبح عرضة للمساءلة القانونية ولمزيد من القيود الحكومية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق