اليمن يسجل 27 إصابة جديدة بكورونا بينها 7 وفيات غالبيتها في حضرموت

عدن (ديبريفر)
2020-05-30 | منذ 1 شهر

المكلا - ديبريفر

سجلت اليمن، اليوم السبت، إصابة (27) حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد _19) بينها(7) وفيات.

وقالت اللجنة العليا للطوارئ في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الحالات المسجلة توزعت على محافظة حضرموت بـ(14) حالة بينها (6) وفيات، وفي لحج (8) حالات بينها حالة وفاة، و(4) حالات في أبين، وحالة واحدة في عدن.

وأشارت اللجنة، إلى أنها سجلت (5) وفيات بين حالات سابقة وحالتي شفاء في محافظة حضرموت.

وارتفع اجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى (310) حالة بينها(77) وفاة، و(13) حالة تعافي، وجميعها في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في حين تواصل وزارة الصحة التابعة لحكومة لجماعة أنصار الله(الحوثيين) التكتم على الأرقام الحقيقية للمصابين والوفيات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

السبت، قال وزير الصحة في حكومة الحوثيين، الدكتور طه المتوكل، إن معدلات التعافي من الإصابة بفيروس كورونا شمالي اليمن مرتفعة جداً بسبب "كبح جماح الإرهاب الإعلامي"، متهماً الأمم المتحدة بالتخاذل في مواجهة الفيروس.

وبشأن عدم إعلان وزارته الأرقام الحقيقية لحالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الفيروس، في مناطق سيطرة الجماعة، أضاف المتوكل " نتعامل مع المرضى من منطلق حقهم الإنساني في الرعاية وليس كأرقام في البورصة تتسابق وسائل الإعلام لتناولها" وفقاً لقناة "المسيرة" التابعة للجماعة.

وزعم وزير الصحة بحكومة الحوثيين في لقاء للكوادر الصحية عقد بصنعاء، أن "هناك إرهاب إعلامي حتى تحول المرض إلى وصمة وهذا الأمر وقفت وراءه سياسة إعلامية خبيثة تتجاهل الإنسان وتحوله إلى رقم للمزايدة"، حسب تعبيره.

واعتبر أن "الإغلاق الكامل أثبت خطأه على مستوى العالم"، مشيراً إلى أن " الدول بدأت الآن في التخفيف من إجراءات الإغلاق والعودة للحياة الطبيعية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet