اليمن.. تحذيرات من تأثيرات تحرك الحالة المدارية للمنخفض الجوي شرق خليج عدن

حضرموت (ديبريفر)
2020-05-31 | منذ 4 شهر

تحذيرات من تأثير الحالة المدارية في شرقي اليمن

حذرت وحدة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، من تدني مستوى الرؤية الأفقية ومخاطر العواصف الرعدية التي ستصاحب تحرك مركز الحالة المدارية للمنخفض الجوي شرقي خليج عدن.

وتوقعت الوحدة في بيان اطلعت عليه وكالة "ديبريفر"، أن يتحرك مركز الحالة المدارية للمنخفض الجوي باتجاه محافظة المهرة مساء اليوم الأحد وينتقل تدريجياً نحو محافظة حضرموت من مساء الإثنين إلى مساء الأربعاء ، وأن يمر بمحاذاة هضاب حضرموت الداخلية.

وأشارت الوحدة، إلى أنه سيصاحب الحالة المدارية، تشكل أحزمة السحب الركامية المحملة بأمطار متفاوتة الغزارة، كما ستؤثر على سواحل وأودية محافظة المهرة ثم تنتقل نحو أجزاء من هضاب ووادي وصحراء حضرموت ومديريات ساحل حضرموت وأريافه الداخلية وستؤدي إلى  تدفق السيول في الأودية والشعاب.

ووفقاً للوحدة يتوقع أن تتراوح كمية الأمطار بين 50 ـ 180 ملم، وأن ذروة اشتداد هطول الأمطار سيكون في محافظة المهرة وأجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية والأودية لمحافظة حضرموت.

ودعت الوحدة المواطنين إلى اتباع الإرشادات الاحترزاية وعدم المجازفة في عبور الأودية اثناء تدفق السيول وتنفيذ تعليمات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية ، وتدني مستوى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet