اليمن.. تسجيل 61 حاله وفاه خلال يوم واحد في العاصمة المؤقتة عدن

عدن (ديبريفر)
2020-06-01 | منذ 4 شهر

عدن

قالت مصادر طبية ، أن 61حالة وفاة تم تسجيلها اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن في معدل وفيات مازال مرتفعا منذ تفشي الحميات والأوبئة التي ضربت المدينة بما فيها فيروس كورونا.

ونقلت قناة الجزيرة، عن مصدر طبي القول " ان الوضع الصحي المتردي، بالإضافة الى الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي أدى الى زيادة معدل انتشار الاوبئة والامراض منها حمى الضنك والمكرفس وفيروس كورونا المستجد".

سابقا، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن العاصمة اليمنية المؤقتة عدن تسجل أعلى معدل وفيات في العالم بفيروس كورونا.

وأشار غوتيريش في كلمة ألقاها في فعالية خاصة بتمويل التنمية خلال فترة الجائحة وما بعدها، إن نسبة من يموتون بفيروس كورونا في اليمن يصل إلى 17% ، واصفاً الوضع بـ"المأساوي للغاية".

وارتفع اجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى (323) حالة بينها(80) وفاة، و(14) حالة تعافي، وجميعها في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في حين تواصل وزارة الصحة التابعة لحكومة لجماعة أنصار الله(الحوثيين) التكتم على الأرقام الحقيقية للمصابين والوفيات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ويعاني سكان البلاد من أدنى مستويات المناعة من الأمراض في العالم. ومن المقرر أن تستضيف السعودية، التي تقود تحالفاً عسكرياً يحارب الحوثيين والأمم المتحدة مؤتمراً عبر الإنترنت للتعهد بالمساعدات في الثاني من يونيو/ حزيران.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إنه تلقى حوالي 15 ٪ من التمويل المطلوب البالغ 3.38 مليارات دولار لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2020، وإن الولايات المتحدة هي أكبر المانحين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet