الصحة العالمية تحذر: كورونا "يزداد سوءا في أنحاء العالم"

واشنطن (ديبريفر)
2020-06-09 | منذ 6 شهر

تسجيل أكثر من 136 ألف إصابة كورونا جديدة على مستوى العالم في يوم واحد

أصدرت منظمة الصحة العالمية تصريحات، الثلاثاء، تحذر من حدوث تراخ بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مشددة على أن وضع الفيروس "يزداد سوءا في أنحاء العالم".

وأعلنت المنظمة، عن تفاقم أزمة الوباء وسط ارتفاع حالات الاصابة الجديدة لمستويات قياسية، كما حثت الدول على مواصلة جهودها لاحتواء فيروس كورونا.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت في جنيف ”، إنه بعد مرور 6 أشهر على تفشي وباء كورونا، ليس هذا هو الوقت المناسب لأن تحد أي دولة من جهودها لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد او كوفيد19".

وأوضح “جيبريسوس” أنه تم تسجيل أكثر من 136 ألف إصابة كورونا جديدة على مستوى العالم، وهو أكبر عدد إصابات يحدث في يوم واحد، مؤكدًا أن 75% من الإصابات الجديدة جاءت من 10 دول، معظمها في الأمريكيتين وجنوب آسيا.

وقال تيدروس إن "التراخي هو الخطر الأكبر حاليا" في الدول التي تشهد الأوضاع فيها تحسنا، مضيفا أن "سكان دول العالم بغالبيتهم لا يزالون عرضة للإصابة" بكوفيد-19.  

من جانبه قال كبير خبراء الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية “مايك رايان” “على الدول الراغبة في  فتح الإغلاق التركيز على ما تفعله لمنع حدوث ذروة تفشي كورونا ثانية لأن وتيرة العدوى تتصاعد في دول أمريكا الوسطى، ومن بينها جواتيمالا”، مؤكدًا أنه على البرازيل أن تدرك أماكن تفشي كورونا وكيفية إدارة المخاطر.

وأفادت المنظمة أنها تعمل جاهدة لمنع حدوث موجة أخرى من تفشي الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 400 ألف شخصاً عالمياً وأصاب ما يزيد عن 7 ملايين آخرين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet