تعز تسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا منذ تفشي الفيروس في اليمن

تعز (ديبريفر)
2020-06-10 | منذ 4 أسبوع

تعز تسجل 18 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

سجلت مدينة تعز "جنوب غرب اليمن" الأربعاء أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19) للمرة الأولى منذ تفشي الفيروس في العاشر من ابريل الماضي بواقع 18 حالة إصابة بينها حالة وفاة.

وقالت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة المعترف بها دوليا في تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "توتير" أنه جرى تسجيل 36 إصابة جديدة بالفيروس ما رفع عدد الحالات المؤكدة في المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية إلى (560) حالة بينها (129) وفاة و(23) حالة شفاء

وأشارت، إلى أنها سجلت عشر حالات في العاصمة المؤقتة عدن، وثمان حالات في محافظة الضالع بينها حالة وفاة.

الثلاثاء، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، إن اليمن ودول كأفغانستان وباكستان ونيجيريا وأوكرانيا والفلبين وكولومبيا، ستشهد ذروة انتشار فيروس كورونا المستجد ما بين الثلاثة والستة الأشهر المقبلة.

لوكوك وخلال اجتماع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، عبر دائرة تلفزيونية، أشار إلى أن " الناس في تلك البلدان سيعانون، ليس فقط من الآثار المباشرة للفيروس، لكن أيضاً من التعطل المستمر للخدمات الصحية المنقذة للحياة".

ولفت لوكوك إلى أن "الناس تموت في اليمن بمفردهم في منازلهم أو ملاجئهم، بينما نواجه نحن شكوكاً عديدة فلا نعرف متى سنرى اللقاح للفيروس أو مدى فعالية تدابير الاحتواء التي نقوم بها".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet