الحوثيون يقررون إنهاء العام الدراسي في مناطق سيطرتهم شمالي اليمن

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-11 | منذ 4 أسبوع

إنهاء العام الدراسي في مناطق سيطرة الحوثيين

أقرت وزارة التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الخميس، إنهاء العام الدراسي 2019ـ 2020م، في المحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة شمالي اليمن، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقالت الوزارة في قرارها اطلعت عليه وكالة "ديبريفر" للأنباء، إنها ستنهي العام الدراسي للصفوف من الأول إلى الثامن الأساسي واعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول مع نتيجة الاختبارات الشهرية المنفذة من الفصل الدراسي الثاني .
وأضاف القرار "فيما يتعلق بالصفين العاشر والحادي عشر من المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي فسيتم تنفيذ الاختبارات المدرسية النهائية للفصل الدراسي الثاني قبل اسبوعين من بداية العام الدراسي القادم 2020 ـ 2021م وبحسب قرار التقويم المدرسي الذي سيتم إصداره لاحقاً".
وأشارت وزراة التربية في حكومة الحوثيين، إلى أنها ستجري اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والشهادة الأساسية منتصف شهر أغسطس المقبل وفقاً للإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الوباء.
وكانت حكومة الحوثيين قررت منتصف مارس الماضي إغلاق المدارس وتعليق العام الدراسي في إطار إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.
وسجل اليمن أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في 10 أبريل الماضي في محافظة حضرموت شرقي البلاد.
وحتى فجر اليوم الخميس بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً  560  بينها 129 وفاة و23 حالة تعافٍ، فيما تتكتم  جماعة الحوثيين (أنصار الله) على أرقام الإصابات في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet