وزير الإعلام اليمني يكشف تفاصيل 6 أيام من المعارك العنيفة في جبهات نهم شرقي صنعاء

الرياض (ديبريفر)
2020-06-17 | منذ 3 شهر

 معمر الإرياني

قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، مساء اليوم الأربعاء، إن القوات الحكومية خاضت باسناد من التحالف العربي معارك متواصلة ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) في جبهات نجد العتق وصلب بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء لليوم السادس على التوالي.

وفي تغريدات له على حسابه في "تويتر"، أكد الإرياني إن القوات الحكومية تمكنت من "تحرير قرية الباطن وما حولها"، مشيراً إلى "المعارك لا تزال مستمرة وسط انتصارات كبيرة".

وذكر الإرياني أن "المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من مقاتلي الحوثيين بين قتيل وجريح، وتسليم آخرين أنفسهم للقوات الحكومية في جبهات صلب ونجد العتق".

وأشار وزير الإعلام اليمني إلى أن القوات الحكومية دمرت "20 طقماً (آلية عسكرية) محملاً بتعزيزات بشرية وذخائر كانت في طريقها إلى المقاتلين الحوثيين، بالإضافة إلى استهداف آليات مواقع متفرقة للحوثيين".

ويوم أمس الثلاثاء، كثف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن غاراته على مواقع الحوثيين في محافظتي صنعاء وعمران بالتزامن مع معارك عنيفة بين القوات الحكومية والمقاتلين الحوثيين في أطراف مديرية نهم شرقي صنعاء.

ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها وكالة "ديبريفر" من مصدر عسكري خاص، تعرضت جماعة الحوثيين إلى ضربات موجعة في معارك الثلاثاء، وخسرت 5 من قياداتها الميدانية البارزة، فضلاً عن خسارتها لمواقع كانت تسيطر عليها ووقوع 22 من مقاتليها في قبضة القوات الحكومية.

وبحسب المصدر فإن القيادات التي قتلت في معارك الثلاثاء هي "عباد عبدالله الجود(قائد محور الفرضة)، وحمود أحمد علي الحوثي(ركن إمداد الجبهة)، ومحمد يحيى الحملي( مسئول الاتصالات)،ومران المراني (قائد الميمنة)، ووقوع نحو 22 من مقاتلي الجماعة أسرى في قبضة القوات الحكومية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet