الصحة العالمية: دخلنا مرحلة "جديدة وخطيرة" من فيروس كورونا

جنيف (ديبريفر)
2020-06-19 | منذ 2 أسبوع

منظمة الصحة العالمية تحذر من مرحلة خطيرة بسبب تفشي فيروس كوررنا

حذرت منظمة الصحة العالمية ،اليوم الجمعة، من دخول العالم "مرحلة خطيرة" من جائحة كوفيد-19 حسب وصفها ، بالتزامن مع بدء الدول تخفيف قيود العزل والحضر.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس خلال مؤتمر صحافي افتراضي "دخل العالم مرحلة جديدة وخطيرة، الكثير من الناس بالتأكيد تعبوا من البقاء في بيوتهم، الدول ترغب في إعادة فتح مجتمعاتها واقتصاداتها.

وأشار إلى ان "الفيروس يواصل التفشي سريعاً، ويبقى مميتاً، ولا يزال غالبية الناس عرضة له".

ولفت غيبريسوس إلى أن المنظمة أحصت، الخميس، 150 ألف إصابة جديدة وهو العدد الأعلى للإصابات خلال يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء.

وأضاف "ندعو جميع البلدان وجميع الناس إلى توخي اليقظة.. استمروا في الحفاظ على التباعد بينكم، ولازموا منازلكم إذا شعرتم بالمرض، واستمروا في تغطية أنفكم وفمكم عند السعال، وضعوا قناعاً عند اللزوم، واستمروا في غسل أيديكم".

وبدأت السلطات في معظم البلدان، تخفيف القيود التي فرضت في أوائل أبريل/نيسان لمكافحة الفيروس التاجي، والتي أغلقت بموجبها المدارس والأعمال غير الضرورية، وقد أدت تلك الجهود ونسبة الاختبارات المرتفعة وتتبع الإصابات إلى استقرار معدلات الإصابة.

عالميًّا، أصاب الفيروس التاجي 8 ملايين و639 ألفًا و514 شخصًا، قضى منهم جراء الإصابة 457 ألفًا و784 مصابًا، بينما تعافى 4 ملايين و567 ألفًا و985 مصابًا، حتى اللحظة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet