السعودية تعلن رفع حظر التجوال الكلي وعودة الأنشطة التجارية

الرياض (ديبريفر)
2020-06-20 | منذ 5 شهر

اعلان رفع الحظر الكامل في السعودية

أعلنت وزراه الداخلية السعودية، اليوم السبت، السماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية، مع رفع منع التجول بدءاً من غد الأحد.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة الأنباء السعودية "واس" بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، : "صدرت موافقة الملك سلمان برفع منع التجول بشكل كامل؛ ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد يونيو 2020م، في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

وقضى الأمر الملكي، باستمرار تعليق العمرة، والزيارة، على أن تتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية.

وفيما يخص السفر، قال مسؤول الداخلية أن الأوامر أبقت على قرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.

وأكد مسؤول الداخلية، سريان العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأصبح إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التاجي التي تم رصدها المملكة منذ بداية الجائحة 154233، بما في ذلك 54086 حالة نشطة، بينها 1955 مريضا في حالة حرجة.

وسجلت الوزارة خلال الساعات الـ24 الماضية 46 وفاة جديدة ناجمة عن مرض "كوفيد-19" الذي يسببه الفيروس ، ما يرفع حصيلة ضحايا الوباء في المملكة إلى 1230 حالة وفاة.

وشهدت العاصمة الرياض تراجعا في عدد الإصابات الجديدة بـ"كوفيد-19" اليوم، بتسجيل 740 إصابة (مقابل 1091 إصابة أمس)، أي أدنى حصيلة منذ السابع من يونيو.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet