وكالة :الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية الى جبهات الحديدة

الحديدة (ديبريفر)
2020-06-20 | منذ 2 أسبوع

جماعة الحوثي تدفع بتعزيزات بشرية لمحافظة الحديدة

نقلت وكالة "الأناضول" عن متحدث عسكري يمني السبت، قوله أن جماعة "أنصار الله" الحوثيين دفعت خلال الساعات الماضية بتعزيزات عسكرية إلى عدة جبهات بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وقال مأمون المهجمي الناطق باسم "ألوية العمالقة" الموالية للحكومة الشرعية للأناضول، إن "جماعة الحوثي دفعت بتعزيزات بشرية إلى بعض مواقعها شرقي مدينة الحديدة، وفي بعض المزارع والأودية شرق وشمال مديرية حيس جنوبي المحافظة".

وأشار المهجمي الى أن "جماعة الحوثيين  دفعت أيضا بتعزيزات بشرية مزودة بالذخائر، والألغام إلى مديريتي التحيتا، وبيت الفقيه جنوبي الحديدة".

وأضاف، أن "بعض التعزيزات الحوثية قدمت من محافظة إب وسط اليمن"، فيما لم يصدر تعليق رسمي عن الحوثيين حول الأمر.

وتسيطر جماعة الحوثيين على مركز محافظة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات الحكومية على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

وتتبادل الحكومة اليمنية "الشرعية"، والحوثيين الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الساحل الغربي لليمن، الذي تشرف عليه لجنة أممية، أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة بموجب اتفاق ستوكهولم الذي تم التوصل إليه في ديسمبر 2018.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة الجارة السعودية القوات الموالية للحكومة اليمنية، ضد الحوثيين المدعومين من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق