مقتل 9 فلسطينيين جراء اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين

ديبريفر
2023-01-27 | منذ 1 سنة

جنين (ديبريفر) أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، مقتل 9 أشخاص جراء اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين بالضفة الغربية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن بين الشهداء سيدة مسنة، و عدة جرحى بينهم حالات خطيرة أصيبت بالرصاص الحي داخل المخيم.
وأشارت الوزارة إلى أن "الوضع في مخيم جنين حرج للغاية" مبينة، أن جيش الاحتلال اقتحم مستشفى جنين الحكومي، وأطلق بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع بداخله، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.
وكشفت مصادر أمنية لـ"وكالة الأنباء الفلسطينية" أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة ومخيم جنين، واعتلت أسطح المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز.
 وأعاقت القوات الإسرائيلية دخول سيارات الإسعاف إلى داخل المخيم واعتدى عليها بإطلاق النار المباشر .
ونشرت وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد تبين حجم الدمار الكبير الذي سببته قوات الجيش الإسرائيلي في الشوارع والأزقة وممتلكات الفلسطينيين.
وقال نائب محافظ مدينة جنين كمال أبو الرب في تصريح صحفي "نعيش حالة حرب حقيقية في جنين ومخيمها، والجيش الاسرائيلي يدمر كل شيء ويطلق النار على كل شيء يتحرك".
فيما قال متحدث الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينية، إن "إسرائيل ترتكب جرائمها بحق شعبنا في ظل عجز وصمت المجتمع الدولي"، بحسب تلفزيون فلسطين الرسمي.
وهذه العملية في مخيم جنين هي الأكبر منذ انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet