اليمن.. الانتقالي ينفذ حملة اعتقالات ضد قيادات عسكرية ومحلية حكومية في سقطرى

سقطرى (ديبريفر)
2020-06-21 | منذ 3 أسبوع

قوات تابعة للمجلس الانتقالي - أرشيف

اعتقلت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، مساء السبت، قائد معسكر القوات الجوية التابع للحكومة اليمنية الشرعية في سقطرى، العقيد عبدالرحمن الزافني.

وعلمت وكالة "ديبريفر" من مصدر محلي في سقطرى، إن الانتقالي وعقب إعلانه الإدارة الذاتية على المحافظة التي أحكم سيطرته عليها، شرع في حملة اعتقالات ضد ضباط وقيادات أمنية ومحلية تابعة للحكومة الشرعية ومن بينهم العقيد الزافني الذي تم اعتقاله من داخل منزله.

وأشار المصدر إلى أن "مسلحي الانتقالي تعاملوا بطريقة عنيفة مع الزافني واقتادوه إلى مكان مجهول، ومعه معتقلين آخرين لم يتم التأكد أسمائهم حتى الآن".

وأعلن المجلس الانتقالي، السبت، إدارته الذاتية لمحافظة أرخبيل سقطرى عقب سيطرته على معسكر القوات الخاصة التابع للحكومة الشرعية في مدينة حديبو المركز الرئيسي للمحافظة.

وقال عضو ھیئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، في تغريدة على "تويتر"، إن قوات المجلس اقتحمت معسكر القوات الخاصة في حديبو، واستولت على كافة الأسلحة والمعدات والأطقم العسكرية".. مشيراً إلى أن القوات الجنوبية "أعلنت العفو العام والبدء بتنفيذ الإدارة الذاتية لمحافظة سقطرى".

وأقر مسؤولون في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بسيطرة الانتقالي على كامل محافظة سقطرى، وكتب السفير اليمني في الأردن علي العمراني على "تويتر"، قائلاً: "بعد سقطرى .. الصبر تجاوز كل الحدود".

وقال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، محمد الحضرمي، إن "التصعيد الأخير غير المبرر في سقطرى من قبل مليشيات الانتقالي سيضاف إلى قائمة انتهاكاته التي سيحاسب عليها".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet