الحوثيون يحذرون من التدخل العسكري المصري في ليبيا

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-21 | منذ 3 أسبوع

محمد علي الحوثي

حذرت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، مساء السبت، مصر من التدخل العسكري في ليبيا، وذلك عقب ساعات من توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الجيش بالاستعداد لتنفيذ أي عملية خارج البلاد.
وقال القيادي البارز في جماعة الحوثيين، عضو مايسمى المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، لا ننصح الأخوة في جمهورية مصر بالتدخل العسكري في ليبيا حتى لو كان نتيجة قلق من التواجد التركي هناك". 
وأضاف الحوثي في تغريدة على "تويتر"، "الاستنزاف في هذه المعارك لا يجدي وما يقدم سيكون مرهقاً إن لم يكن أكثر".
واعتبر أن "الخطر الحقيقي هو في استمرار الكيان (الصهيوني) بمؤامراته التي يريد من خلالها تأمين مستقبله بإشعال معارك وهمية و جانبية بلا قيمة". 
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قال يوم السبت إن "أي تدخل مباشر من الدولة المصرية باتت تتوفر له الشرعية الدولية“.
وأضاف أن لمصر الحق في الدفاع عن نفسها بعد مواجهة "تهديدات مباشرة" ممن وصفها "بالميليشيات الإرهابية والمرتزقة" المدعومين من قوى خارجية، وذلك في إشارة واضحة إلى بعض المجموعات المسلحة الموالية لحكومة الوفاق الوطني وتدعمها تركيا.
ووجه السيسي كلامه لعدد من الطيارين من القوات الجوية والقوات الخاصة في قاعدة عسكرية، قائلاً "كونوا مستعدين لتنفيذ أي مهمة هنا داخل حدودنا أو إذا تطلب الأمر خارج حدودنا".
وفي اليمن تدخلت السعودية على رأس تحالف عربي عسكري دعماً للحكومة المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران، مازاد الأمر تعقيداً وأطال أمد الصراع في البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet