رئيس الوزراء السابق بن دغر يدعو الى سلام عادل وشامل في اليمن

الرياض (ديبريفر)
2020-06-21 | منذ 2 أسبوع

رئيس الوزراء اليمني السابق، مستشار الرئيس هادي في الحكومة المعترف بها دوليا، أحمد عبيد بن دغر

دعا رئيس الوزراء اليمني السابق، مستشار الرئيس هادي في الحكومة المعترف بها دوليا، أحمد عبيد بن دغر اليوم الأحد، إلى حوار يمني عاجل للبحث في مصير البلاد.

وكتب بن دغر عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا: "لم يعد هناك بد من حوار يمني مباشر وعاجل، وأن علينا كيمنيين بدلا من كتابة وثائق تقسيم البلاد في ظل الحرب، ان نحزم حقائبنا ونرحل نحو الأمم المتحدة لنبحث في سلامٍ دائمٍ وعادلٍ وشامل لليمن لكل اليمن، وبصيغ تعايش مقبولة من كل الأطراف.

وأضاف ان "الحرب انهكت المواطن اليمني، ودمرت اليمن دولة ومجتمعاً وهوية وسلمت أجزاء منه لإيران، وأجزاء أخرى للتعصب، والحروب الضالة، وتوقفت الحياة، وضاعت السيادة" .. "وسنصحو غداً على خراب هائل، لا حدود لأثره".

وأشار، الى ان الحرب انهكت كل الاطراف بما في ذلك التحالف العربي، الذي وقف مع الحق ومع الشرعية، وعجز المجتمع الدولي في أن يجد وسيلة لتطبيق قرارته.

ودعا بن دغر اليمنيين، الى حوار مباشر برعاية أممية، ومساندة عربية، والتخلي عن الشروط المعقدة، باستثناء شَرطَي الحفاظ على الجمهورية، والوحدة، وشراكة دائمة غير قابلة للإقصاء.

كما طالب "الحوثيين" والحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، الى التحرر من كل القيود والمصالح وجعل مصلحة اليمن هي العليا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet