وكالة اسرائيلية: اجتماعات سرية لـ تل أبيب مع المجلس الانتقالي الصديق الجديد جنوب اليمن

تل أبيب (ديبريفر)
2020-06-21 | منذ 3 أسبوع

رد العديد من الإسرائيليين بشكل إيجابي على تغريدات نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك

كشفت وكالة أنباء إسرائيل اليوم، (الاسرائيلية) ومقرها القدس، عن اجتماعات سرية للحكومة الإسرائيلية مع الحكومة الجديدة جنوب اليمن، (المجلس الانتقالي الجنوبي) واصفة اياها بالصديق الجديد لإسرائيل في شبه الجزيرة العربية.

وكتب الصحفي "أفيل شنايدر" مقالا اليوم الأحد رصدته "ديبريفر" تحت عنوان (صديق سري جديد في اليمن) أشار فيه إلى أنه وخلف الأبواب المغلقة، تشهد المنطقة ميلاد دولة عربية جديدة في "عدن" المستعمرة البريطانية السابقة من اليمن في الشرق الأوسط.

شاهد أيضا: هاني بن بريك: سنكون مع أي دولة تدعم الجنوب وإن كانت اسرائيل

واوضح الكاتب، ان المجلس الانتقالي الجنوبي فرض سيطرته على المنطقة، بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي، الذي شغل منصب محافظ محافظة عدن "مستعمرة التاج البريطاني من عام 1937 إلى عام 1963" حتى أبريل 2017.
 
ولفت الكاتب إلى ما أورده نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في تغريدات سابقة حول العلاقات الاسرائيلية العربية، بالقول: "المثير للدهشة، انه في مؤتمر صحفي عقده قادة المجلس الانتقالي الجنوبي مؤخرًا، أعربوا عن موقف إيجابي تجاه إسرائيل، على الرغم من أن مسألة العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع الدولة اليهودية لم تناقش بعد، وقام هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي، بتغريد أن "العلاقات بين إسرائيل وقطر جيدة للغاية". 
 
وأشار الكاتب في مقاله، إلى تغريدة أخرى لبن بريك حول زيارة شيمون بيريز التاريخية إلى قطر وثنائه على زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأخيرة لسلطنة عمان، مضيفا : "العرب والإسرائيليون يتفقون على حل الدولتين ، والدول العربية تطبيع العلاقات مع إسرائيل".
 
واستطرد: "رد العديد من الإسرائيليين بشكل إيجابي على هذه المشاعر وأرسلوا تحياتهم إلى الدولة المستقلة الجديدة في اليمن".
 
ونقل الكاتب عن مصادر مختلفة في القدس، إن إسرائيل تجري اجتماعات سرية مع الحكومة الجديدة في جنوب اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet