اليمن.. عودة الاشتباكات بقوة في أبين رغم إعلان التهدئة

أبين (ديبريفر)
2020-06-22 | منذ 2 أسبوع

الهدنة التي أعلنها تحالف دعم الشرعية لم تصمد ساعات - ديبريفر

يبدو أن اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار بين القوات التابعة للحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق مساء اليوم الاثنين، لن يكتب له الصمود.

شهود عيان أكدوا لـ"ديبريفر" عودة الاشتباكات وسماع دويها في انحاء متفرقة في جبهة شقرة بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وغرد المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الرابعة التابعة للانتقالي ومحور جبهة أبين، محمد النقيب على حسابه في "تويتر" مساء اليوم الاثنين، "بعد ساعات من اتفاق وقف اطلاق النار وفي مؤشر على مواصلة تعنتها وإصرارها على إحباط كل خطوة تنجز لتنفيذ اتفاق الرياض المليشيات الاخوانية الارهابية تعاود قصفها المدفعي بجبهة شقرة".

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، أعلن التحالف العربي استجابة الحكومة اليمنية الشرعية والانتقالي لطلب وقف إطلاق النار الشامل وعقد اجتماع بالمملكة لتنفيذ اتفاق الرياض.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: "في ضوء التطورات الأخيرة في جزيرة سقطرى ومحافظة أبين يرحب التحالف باستجابة كل من الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لطلبه بوقف اطلاق النار الشامل ووقف التصعيد وعقد اجتماع في السعودية للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، و عودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet