هجوم حوثي بالصواريخ والطيران المسير يستهدف الرياض ومدنا جنوب السعودية

الرياض - ديبريفر
2020-06-23 | منذ 2 أسبوع

مصادر تحدثت عن سماع دوي انفجارات شمال العاصمة السعودية الرياض

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضتهجوما مزدوجا شنه الحوثيون بالطائرات المسيرة، والصواريخ الباليستية، مساء الاثنين، وصباح الثلاثاء.

وفند متحدث التحالف طبيعة الهجوم المزدوج، بالقول: "" أن الهجوم الأول استخدمت فيه جماعة الحوثي الطيران المسير، بإطلاق ( 8 )طائرات ( مفخخة ) استهدفت الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة "حد قوله"، لافتا إلى إن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراضهاوتدميرها"".

وأضاف: "أن الهجوم الثاني كان صبيحة اليوم الثلاثاء، وتم بواسطة ( 3 ) صواريخ بالستية انطلقت من محافظة ( صعده ) باتجاه المملكة،حيث تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض صاروخين بالستيين باتجاه مدينة ( نجران ) وصاروخ بالستي باتجاه مدينة ( جيزان )".

وأشار المالكي، إلى أن هذه المحاولات التي وصفها بـ "الإرهابية" وما سبقها من عمليات استهدفت المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية، وكذلكالتجمعات السكانية، تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، ومخالفاً للأعراف والقيم السماوية والإنسانية.

واتهم متحدث التحالف جماعة الحوثي بتهديد حياة المئات من المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة، وتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوفالمدنيين باستخدام الطائرات بدون طيار والتي تحمل المواد المتفجرة.

وختم بالقول: "نؤكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين الأبرياء، وستتخذ الإجراءاتالعملياتية الصارمة والمناسبة لوقف هذه الأعمال الإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ولم تعلق جماعة "أنصار الله" الحوثيين على العمليات الهجومية حتى ساعة كتابة الخبر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet