الحوثي يتوعد السعودية بعد الكشف عن تنفيذ عملية عسكرية هي "الأكبر " في الرياض

صنعاء-ديبريفر
2020-06-23 | منذ 4 سنة

يحي سريع

أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عملية هجومية وصفتها بأنها "الأكبر" في العاصمة السعودية الرياض أطلقت عليها عملية "توازن الردع الرابعة".

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان، إن عدداً كبيراً من صواريخ "قدس، و "ذو الفقار"، وطائرات "صماد3" المسيرة دكت مقرات ومراكز عسكرية في الرياض منها وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقع عسكرية في جيزان ونجران جنوبي المملكة.

وحذر سريع التحالف بقيادة السعودية من "مغبةِ التمادي في بغيهِ وعدوانهِ وإجرامهِ وممارسةِ حصارهِ الاجراميّ" بحق اليمن، مؤكداً أن قوات جماعته "ستنفذُ المزيد من العملياتِ العسكريةِ الأشدِّ والأقوى ".

وفي ساعة مبكرة الثلاثاء  صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت  هجوماً مزدوجاً شنه الحوثيون بالطائرات المسيرة والصواريخ اللباليستية، مساء الاثنين، وصباح الثلاثاء

وفنّد متحدث التحالف طبيعة الهجوم المزدوج، بالقول: إن الهجوم الأول استخدمت فيه جماعة الحوثي الطيران المسير، بإطلاق 8 طائرات مفخخة  استهدفت الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة "حد قوله"، لافتا إلى أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراضها وتدميرها.

وأضاف: "أن الهجوم الثاني كان صبيحة اليوم الثلاثاء، وتم بواسطة 3 صواريخ بالستية انطلقت من محافظة صعدة باتجاه المملكة،حيث تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض صاروخين بالستيين باتجاه مدينة نجران وصاروخ باليستي باتجاه مدينة  جيزان

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet