الحوثيون: إسرائيل تبحث عن موطئ قدم في اليمن عبر الإمارات

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-23 | منذ 3 أسبوع

ضيف الله الشامي

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، مساء الإثنين إن إسرائيل "تبحث عن موطئ قدم لها في اليمن"، عبر دولة الإمارات.

وأضاف وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين، ضيف الله الشامي، في تصريح لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، أن "العدو الإسرائيلي يرى اليمن خطراً عليه بموقعه الاستراتيجي، ويعمل على إيجاد موطئ قدم له في اليمن عبر دور إماراتي".

وأشار إلى أن هناك تواصل يجري مع الكيان الصهيوني وما ظهر منه حتى الآن حسب قوله، هو لقاء خالد اليماني وزير الخارجية السابق في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً،وتصريحات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وفي فبراير 2019، اعتبر الحوثيون قبول ظهور وزير الخارجية السابق في الحكومة اليمنية "الشرعية" خالد اليماني إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر وارسو الدولي، "تطبيعاً ناعماً".

لكن الحكومة اليمنية "الشرعية"، أكدت آنذاك في بيان، على موقفها الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة بلا تفريط أو تبديل.

وفي وقت سابق مساء الإثنين، قال نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، إن الانتقالي مع أي دولة تدعم استقلال دولة الجنوب، وإن كانت (اسرائيل) مشيرا إلى إن اليهود (أولاد عمومتنا) جزء من العالم والبشرية "حد وصفه".

ونوه إلى عدم معاداة الانتقالي لأي دولة في العالم، ولا ديانة "إلا من يتعرض للجنوب" مضيفاً "هذه مسلماتنا".

ويوم الأحد، كشفت وكالة أنباء إسرائيل اليوم، ومقرها القدس المحتلة، عن اجتماعات سرية للحكومة الإسرائيلية مع الحكومة الجديدة جنوب اليمن، (المجلس الانتقالي الجنوبي) واصفة اياها بالصديق الجديد لإسرائيل في شبه الجزيرة العربية.

وكتب الصحفي "أفيل شنايدر" مقالا يوم الأحد ترجمته "ديبريفر" تحت عنوان (صديق سري جديد في اليمن) أشار فيه إلى أنه وخلف الأبواب المغلقة، تشهد المنطقة ميلاد دولة عربية جديدة في "عدن" المستعمرة البريطانية السابقة من اليمن في الشرق الأوسط.

ولفت الكاتب الإسرائيلي إلى "وجود مؤشرات إيجابية بشأن موقف الانتقالي تجاه اسرائيل، على الرغم من عدم وجود علاقة دبلوماسية معه حتى الآن".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet