الحوثيون: سلاح جديد استخدم في الهجوم المزدوج على الأراضي السعودية

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-23 | منذ 2 أسبوع

صاروخ باليستي

افصحت جماعة "أنصار الله" الحوثية عن امتلاكها سلاحا جديدا استخدمته في الهجوم المزدوج الذي استهدف الأراضي السعودية مساء الإثنين وصبيحة الثلاثاء.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة عن المتحدث العسكري لأنصار الله العميد يحي سريع قوله : "سيتم الكشف عن السلاح الجديد المستخدم خلال عملية توازن الردع الرابعة في الوقت المناسب".

ولم تورد القناة أي تفاصيل اضافية حول ماهية السلاح، أو نوعه، بيد ان الهجوم الذي أحدث ارباكا للدفاعات الجوية السعودية -وفقا لشهود عيان في "الرياض" - يؤكد أن الحوثيين باتوا يمتلكون القدرة على تطوير منظومتهم الهجومية في كل عملية تستهدف المملكة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت هجوما مزدوجا شنه الحوثيون بالطائرات المسيرة، والصواريخ الباليستية، مساء امس  الاثنين، وصباح اليوم الثلاثاء.

وفند متحدث التحالف طبيعة الهجوم المزدوج، بالقول: " أن الهجوم الأول استخدمت فيه جماعة الحوثي الطيران المسير، بإطلاق ( 8 )طائرات ( مفخخة ) استهدفت الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة "حد قوله"، لافتا إلى إن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراضها وتدميرها".

وأضاف: "أن الهجوم الثاني كان صبيحة اليوم الثلاثاء، وتم بواسطة ( 3 ) صواريخ بالستية انطلقت من محافظة ( صعده ) باتجاه المملكة ،حيث تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض صاروخين بالستيين باتجاه مدينة ( نجران ) وصاروخ بالستي باتجاه مدينة ( جيزان )".

واتهم متحدث التحالف جماعة الحوثي بتهديد حياة المئات من المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة، وتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات بدون طيار والتي تحمل المواد المتفجرة.

كانت جماعة الحوثي أعلنت صباح الثلاثاء، عن تنفيذ عملية هجومية وصفتها بأنها "الأكبر" في العاصمة السعودية الرياض أطلقت عليها أسم عملية "توازن الردع الرابعة".

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان، إن عدداً كبيراً من صواريخ "قدس، و "ذو الفقار"، وطائرات "صماد3" المسيرة دكت مقرات ومراكز عسكرية في الرياض منها وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقع عسكرية في جيزان ونجران جنوبي المملكة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet