مصر ترحب باستجابة الحكومة والانتقالي لمبادرة وقف اطلاق النار في اليمن

القاهرة (ديبريفر)
2020-06-23 | منذ 1 أسبوع

وزارة الخارجية المصرية

رحبت مصر، الثلاثاء، بإعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي لطلب الوقف الشامل لإطلاق النار والتصعيد في اليمن، ولعقد اجتماع في المملكة لسير قدما في تنفيذ اتفاق الرياض.

واعربت القاهرة، في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، ثقتها بأن "الجهود الحثيثة للسعودية الداعمة لليمن وشعبه، ستؤدي إلى تهيئة الظروف الملائمة لاستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية، بهدف التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة".

 واكدت على أن "الحل في اليمن يستند إلى المرجعيات ذات الصلة، لا سيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216".

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية  اعلن في وقت سابق، عن استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، لطلب وقف إطلاق النار الشامل، على خلفية تطورات الأحداث في جزيرة سقطرى .

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: "في ضوء التطورات الأخيرة في جزيرة سقطرى ومحافظة أبين يرحب التحالف باستجابة كل من الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لطلبه بوقف اطلاق النار الشامل ووقف التصعيد وعقد اجتماع في السعودية للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق