المجلس الانتقالي: تعرضنا لهجمات اخوانية تحت مظلة قوات الشرعية جنوب اليمن

عدن (ديبريفر)
2020-06-23 | منذ 3 أسبوع

نزار هيثم

قال المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، اليوم الثلاثاء، أن مليشيات وصفها بـ "الاخوانية"، هاجمت مواقع قواته في أبين (جنوبي اليمن) في انتهاك واضح لدعوة التحالف بقيادة السعودية لمبادرة وقف اطلاق نار شامل في اليمن.

الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي نزار هيثم، وفي بلاغ صحفي اطلعت "وكالة ديبريفر" عليه،" أكد أنه وعقب إعلان وقف إطلاق النار من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، تعرض القوات التابعة للانتقالي لعدة هجمات من قبل القوات والمليشيات الموالية لجماعة الإخوان تحت مظلة الشرعية، على الرغم من الترحيب الصوري لوزراء الحكومة الشرعية بالهدنة".
 ولفت الى ان هذه "التحركات المستنكرة" حسب وصفه، لم تقم أي اعتبار لوساطة المملكة العربية السعودية ، والالتزامات المعلنة، من قبل اطراف النزاع".
 
واشار الى ان "الانتهاكات التي تعرضت لها قواته تأتي بالتزامن مع هجمات إرهابية تعرضت لها اراضي المملكة من قبل جماعة الحوثي في صورة من صور الاستهداف الجماعي الذي تتعرض له المملكة ".
 
وقال "ان هذه الانتهاكات والاجراءات تقوض فرص السلام، وتعبر عن الموقف المأزوم للطرف الآخر، وتناقض ولاءاته الإقليمية والدولية ".
 
وأكد حق المجلس المشروع في الدفاع عن نفسه ازاء هذه التهديدات الخطيرة، مشيرا الى التزام المجلس بموقفه الداعم لجهود الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية  اعلن في وقت سابق عن استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، لطلب وقف إطلاق النار الشامل، على خلفية تطورات الأحداث في جزيرة سقطرى .

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، في بيان، إنه تقرر عقد اجتماع (لم يحدد موعده) بين الجانبين في المملكة "لبحث تنفيذ اتفاق الرياض بشكل عاجل".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet