ناطق الحوثيين: عملية توازن الردع الرابعة هدفها إنهاء الحصار عن اليمن

عمّان (ديبريفر)
2020-06-23 | منذ 2 أسبوع

محمد عبدالسلام

قال الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين) ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، مساء اليوم الثلاثاء، إن العملية الهجومية التي نفذتها جماعته داخل الأراضي السعودية أمس "تهدف لتحقيق الاستقرار للشعب اليمني وإنهاء الحصار عنه".

ووفقاً لقناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثيين، اعتبر عبدالسلام، إن العملية "تنسجم مع تضحيات الشعب اليمني".. مضيفاً " ونحن في معركة دفاعية ولا يمكننا السكوت عن العدوان".

وأشار عبدالسلام إلى أن جماعته تعمل على رفع "ظلم العدوان عن الشعب اليمني بكل الطرق" وأن "معادلة اليوم هي أمن دول العدوان مقابل أمن شعبنا"، لافتاً إلى أن جماعته باتت تمتلك أمكانيات متقدمة في تصنيع الصواريخ والطائرات المسيرة".

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثيين عن تنفيذ عملية هجومية وصفتها بأنها "الأكبر" في العاصمة السعودية الرياض أطلقت عليها عملية "توازن الردع الرابعة".

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع في بيان، إن عدداً كبيراً من صواريخ "قدس، و "ذو الفقار"، وطائرات "صماد3" المسيرة دكت مقرات ومراكز عسكرية في الرياض منها وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقع عسكرية في جيزان ونجران جنوبي المملكة.

وفي ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت هجوماً مزدوجاً شنه الحوثيون بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، مساء الاثنين، وصباح الثلاثاء.

وفنّد متحدث التحالف طبيعة الهجوم المزدوج، بالقول: إن الهجوم الأول استخدمت فيه جماعة الحوثي الطيران المسير، بإطلاق 8 طائرات مفخخة استهدفت الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة "حد قوله"، لافتا إلى أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراضها وتدميرها.

وأضاف: "أن الهجوم الثاني كان صبيحة اليوم الثلاثاء، وتم بواسطة 3 صواريخ بالستية انطلقت من محافظة صعدة باتجاه المملكة، حيث تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض صاروخين بالستيين باتجاه مدينة نجران وصاروخ باليستي باتجاه مدينة جيزان .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet