اليمن.. تواصل المعارك العنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة قانية بالبيضاء

البيضاء (ديبريفر)
2020-06-25 | منذ 1 أسبوع

شهدت البيضاء منذ خمس سنوات مواجهات عنيفة تعد الأشد بين جميع الجبهات .. الصورة - ارشيف

قالت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الأربعاء، إنها ألحقت خسائر "فادحة" بمقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال مواجهات عنيفة في محافظة البيضاء وسط اليمن.

ووفقاً للمركز الإعلامي لـ"القوات المسلحة اليمنية"، أكد قائد اللواء 143 مشاة العميد ذياب القبلي إن القوات الحكومية في جبهة قانية بالبيضاء" كبدت جماعة الحوثيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح خلال الساعات القليلة الماضية".

المركز الإعلامي للقوات الحكومية أكد أن طيران التحالف دك تجمعات وآليات لجماعة الحوثيين في جبهة قانية شمالي البيضاء، في حين يقول الحوثيون أنهم سيطروا على سوق قانية وأن المديرية بأكملها باتت تحت سيطرة قواتهم النارية.

ويوم الثلاثاء، هاجمت القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين وغطاء جوي من التحالف، الحوثيين، بهدف استعادة منطقة قانية وسوقها وطريقاً يربطها بمحافظة مأرب، من قبضة مقاتلي الجماعة، وذلك عقب ساعات من سيطرتهم عليها، إلا أن القوات الحكومية لم تحرز أي تقدم.

وقال مصدر عسكري لوكالة "ديبريفر"، مساء الأربعاء، إن جماعة الحوثيين تواصل ضغطها الكبير على القوات الحكومية وهجماتها المركزة في جبهة قانية واستطاعت فعلاً السيطرة على طريق يربط بين قانية ومأرب.

وشهدت محافظة البيضاء منذ بداية الحرب في اليمن قبل أكثر من خمس سنوات، مواجهات عنيفة ومعارك ضارية تعد من بين الأشد على مستوى جميع الجبهات سواء المحلية أو الحدودية، ضد جماعة الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet