منظمة الصحة العالمية تعلن دعمها لقرار السعودية بحظر دخول حجاج من خارج المملكة

جنيف (ديبريفر)
2020-06-25 | منذ 1 أسبوع

منظمة الصحة العالمية - شعار

أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء الأربعاء، دعمها لقرار السعودية بحظر دخول حجاج من خارج المملكة لأداء مناسك الحج هذا العام، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد_19).

وقال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانون جبريسوس، أنه يتوقع أن يصل إجمالي المصابين بفيروس كورونا في أنحاء العالم إلى 10 ملايين شخص الأسبوع القادم.

ويوم أمس الثلاثاء، قال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، إن "المملكة لن تسمح بأداء مناسك الحج هذا العام سوى لمن هم أقل من 65 عاماً من المواطنين والمقيمين داخل المملكة من مختلف الجنسيات في ظل تفشي فيروس كورونا".

وأكد الربيعة، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير شؤون الحج والعمرة محمد بنتن، للإعلان عن الإجراءات المتبعة التي أقرتها السلطات السعودية، لإدارة موسم الحج هذا العام، أنه سيتم الكشف الطبي على الحجاج قبل وصولهم إلى المشاعر المقدسة وسيخضعون للحجر الصحي المنزلي، بعد أداء المناسك، للتأكد من سلامتهم.

وأشار إلى أن وزراته وضعت خطة صحية وإجراءات مشددة لحج هذا العام، مبيناً أنه سيتم تجهيز طواقم طبية ترافق الحجاج في مناسكهم ، كما تم تخصيص مستشفى تحسبا لأي طارئ ومركز صحي في مشعر عرفات.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت، الاثنين، أنه تقرر إقامة موسم الحج هذا العام بأعداد محدودة جداً للراغبين في أداء مناسك الحج من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

وقالت الوزارة في بيان إن هذا القرار يهدف إلى ضمان إقامة الشعيرة بشكل آمن صحياً وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مسببات هذه الجائحة، وتحقيقًا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet