قيادي حوثي: استهدفنا الرياض من موقع قوة لفرض السلام

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-25 | منذ 2 أسبوع

القيادي البارز في جماعة "أنصار الله" الحوثيين، وعضو المجلس السياسي للجماعة محمد البخيتي

قال القيادي البارز في جماعة "أنصار الله" الحوثيين، وعضو المجلس السياسي للجماعة محمد البخيتي اليوم الخميس، ان الضربة اليمنية التي استهدفت الأراضي السعودية هدفها فرض السلام بمنطق القوة.

جاء ذلك في لقاء خاص لبرنامج "المشهد اليمني" على قناة العالم الايرانية حول التطورات الميدانية الأخيرة، وتداعيات استهداف العاصمة السعودية الرياض ومدن أخرى بالصواريخ الباليستية، والطائرات مسيرة.

وأكد البخيتي، أن الاهداف التي تم ضربها كانت عسكرية، وحساسة، بعيدا عن ادعاءات الجانب السعودي باستهداف الأعيان المدنية.

وأضاف: "أن العملية أتت بمبادرة يمنية للسلام الشامل في المنطقة، لفرض إيقاف إطلاق النار من طرف واحد، وتشجيع السعودية على وقف عدوانها على اليمن.

وأعلنت جماعة الحوثيين، الثلاثاء، عن تنفيذ عملية هجومية وصفتها بأنها "الأكبر" في العاصمة السعودية الرياض أطلقت عليها عملية "توازن الردع الرابعة".

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع في بيان، إن عدداً كبيراً من صواريخ "قدس، و "ذو الفقار"، وطائرات "صماد3" المسيرة دكت مقرات ومراكز عسكرية في الرياض منها وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقع عسكرية في جيزان ونجران جنوبي المملكة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت هجوماً مزدوجاً شنه الحوثيون بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، مساء الاثنين، وصباح الثلاثاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet