الحوثيون يتهمون منظمة الصحة العالمية بإرسال أدوية منتهية الصلاحية إلى اليمن

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-25 | منذ 3 شهر

أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع لجماعة الحوثيين عبدالمحسن طاووس

قال أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبدالمحسن طاووس، مساء اليوم الخميس، إن "مخازن منظمة الصحة العالمية ترسل الأدوية إلى اليمن بعد انتهاء صلاحية أغلبها".

وأشار القيادي الحوثي إلى أن "موضوع الحاويات فيه تداخلات كبيرة .. محصلتها وجود تعمد من منظمة الصحة العالمية لعدم إدخالها".

ووصف طاووس مؤتمر المانحين من أجل اليمن الذي دعت إليه واستضافته السعودية مطلع يونيو الجاري بـ"الفضيحة"، مؤكداً إن "كل الأرقام التي طرحت فيه لا يصل منها إلى اليمن سوى الفتات".

وتتهم جماعة الحوثيين المنظمات الأممية والدولية بالتربح واستغلال الوضع الإنساني في اليمن لجني الأموال، مشيرة إلى إن تعامل المنظمات الأممية في اليمن لم يرتقي إلى مستوى الأزمة التي يعانيها القطاع الصحي في البلاد.

وكان وزير الصحة في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين، الدكتور طه المتوكل، قد اتهم منظمة الصحة العالمية بتقديم فحوصات (كورونا) غير سلمية لليمن.

ويوم الجمعة، أعلنت منظمة الصحة العالمية، وصول شحنة مساعدات ومستلزمات طبية إلى اليمن، لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد _ 19) المستجد.

وقالت المنظمة في تغريده على حسابها في موقع التواصل "تويتر" أن 43 طنا من المساعدات الطبية وصلت مطاري صنعاء وعدن، مشيرة إلى أن المساعدات تشمل مستلزمات المختبرات، وأجهزة التنفس الصناعي، وأجهزة PCR (فحص كورونا)، ومعدات الوقاية الشخصية لمواجهة كورونا.
وبحسب المنظمة فإن شحنة المساعدات الطبية مقدمها عبر الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمية، ومجموعة هائل سعيد أنعم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet